بعد العلاج المجاني.. مليشيا الحوثي تفرض "شركاء" على ملاك مراكز طبية خاصة

متفرقات - Monday 30 March 2020 الساعة 03:57 pm
صنعاء، نيوزيمن، نجوى إسماعيل:

قالت مصادر مطلعة لنيوزيمن، إن ميليشيا الحوثي، اقتحمت خلال الأيام الماضية عدداً من منازل الأطباء المساهمين أو المالكين لمستشفيات ومراكز طبية في صنعاء الواقعة تحت سيطرتها.

وأوضحت المصادر أن الميليشيا الحوثية، حاولت الضغط على عدد من الأطباء الاستشاريين في مجال طب العيون، والطب النفسي، والجراحة العامة المالكين والمساهمين لمستشفيات ومراكز طبية خاصة لمشاركة قيادات حوثية عليا في المشاريع الاستثمارية.

وأضافت، إن بعض الأطباء رفضوا الضغوط الحوثية لفرض شركاء على استثماراتهم من عناصر الميليشيات، وإثر ذلك نفذت الأخيرة حملة اقتحامات لمنازلهم ومراكزهم الطبية وهددتهم بإجراءات عقابية بتهم ملفقة منها "العمل مع خلايا لخدمة التحالف العربي".

وقالت مصادر "نيوزيمن"، إن الأطباء المستهدفين كانوا قد رضخوا تحت تهديد السلاح خلال الفترة السابقة لتوجيهات حوثية فرضت عليهم استقبال وإجراء عمليات جراحية لأفراد الميليشيا بشكل مجاني وبدون أي تكاليف رمزية.

وأشارت إلى أن هناك إجراءات تتم حالياً لتحديد نسب من الشراكة سيتم وضعها تحت تصرف الميليشيا.

وذكرت أنه وبعد فرض استقبال حالات الجرحى العائدة من جبهات القتال، فرضت المليشيا على المراكز الطبية الخاصة استقبال القيادات الحوثية وأفراد أسرهم وأقربائهم وإجراء ما يلزم لهم سواء من عمليات أو فحوصات دون تكاليف مالية مقابل ذلك.