قيادة محافظة البيضاء تعلن رفضها تصرفات وزير الدفاع الرامية لتمزيق الصف الوطني

@ الجوف، نيوزيمن: الجبهات

2020-04-01 10:56:59

أعلنت قيادة محافظة البيضاء، الثلاثاء 31 مارس، رفضها التصرفات "غير المقبولة" التي يقوم بها وزير الدفاع الفريق محمد علي المقدشي والتي تهدف لتمزيق الصف الوطني وخلق العوائق أمام تحرير المحافظة.

واتهمت، في بيان رسمي أصدره مكتب الإعلام بمحافظة البيضاء، الفريق المقدشي بالسعي إلى إيجاد شرخ سياسي وإداري وعسكري بين أبناء المحافظة.

وأشار البيان إلى اجتماعين عقدهما وزير الدفاع في 24 و29 مارس مع محافظي مأرب وريمة وصنعاء متجاهلا دعوة محافظ البيضاء رئيس المجلس المحلي اللواء الركن ناصر الخضر عبدربه السوادي، واكتفى فقط بدعوة وكيلي المحافظة سنان جرعون وخالد العواضي، رغم علم المقدشي بتواجد السوادي في مدينة مأرب.

وقال البيان، إن ذلك يأتي في الوقت الذي تسعى وزارة الدفاع إلى استقبال المواطنين وتحشيدهم لإسناد الجيش الوطني في معركة استعادة الدولة اليمنية وكرامة المواطنين، معبراً عن الأسف لقيام وزارة الدفاع بتجاهل قيادة محافظة البيضاء في موضوع محوري وهام يتعلق باستعادة الدولة في حربها ضد الحوثيين.

وأكد البيان لأبناء البيضاء عدم سكوت قيادة المحافظة على هذه التصرفات التي تريد أن تفرق صفنا وتسعى إلى زرع الفرقة بيننا، مضيفاً "نؤكد لكم مضينا معكم في معركة التحرير التي انطلقت شرارتها المباركة في ديسمبر 2014م والتي ما زالت مستمرة حتى اليوم، ولن تعيقنا مثل هذه التصرفات اللا مسؤولة من أي شخص كان منصبه أو مكانته".

وطالب بيان محافظة البيضاء رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الوزراء بإيقاف هذه التصرفات وإيقاف أي تدخل من شأنه إيقاف تحرير محافظة البيضاء، كما دعا كل الشرفاء من أبناء المحافظة إلى الاستمرار في مقاومة الانقلاب الحوثي، والوقوف صفاً واحداً مع أبناء الجيش الوطني والأمن حتى استعادة الجمهورية.