اشتباكات عنيفة بمدينة الحديدة وإخماد حماقات ذراع إيران

المخا تهامة - Tuesday 07 April 2020 الساعة 07:56 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

خاضت القوات المشتركة، نهار الثلاثاء، اشتباكات عنيفة وكبدت المليشيات الحوثية خسائر وعتادا إثر تجدد القصف والاستهداف من قبل مليشيا الذراع الإيرانية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المدفعية صوب مواقع القوات في كيلو 16 ومحيط مدينة الصالح شرق مدينة الحديدة.

مصدر عسكري بالقوات المشتركة أوضح أن وحدات من المشتركة ردت على مصادر النيران قبل ان يتطور القصف إلى اشتباكات استمرت زهاء ساعة تكبدت خلالها المليشيات قتلى وجرحى.

وأكد أن مدفعية القوات المشتركة حققت إصابات مباشرة في مواقع المليشيات.

>> في الحديدة.. عسكريون احتجوا على التمييز الحوثي فاحتُسِبوا "عفاشيين"

تزامنا، في قطاع الدريهمي عاودت المليشيات الحوثية استهداف قرى ومزارع المواطنين جنوب وجنوب شرق مركز المديرية، كما حاولت استهداف القوات المشتركة بقصف مكثف بالأسلحة الرشاشة، وفقا لذات المصدر.

مؤكدا أن القوات المشتركة رصدت بدقة مصادر النيران واخمدتها بالسلاح المناسب، كما أوقعت في صفوف الميليشيات قتلى وجرحى.

وأصيب مواطن جراء قصف مليشيات الحوثي بالأسلحة الرشاشة على الأحياء السكنية في مدينة حيس بمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة، منها سلاح معدل البيكا والدوشكا، حيث أصيب المواطن نعمان الشرعبي بطلق ناري من أماكن سيطرة المليشيات.

>> القوات المشتركة تسحق هجومين ورصد استحداثات قتالية للمليشيات (فيديو)

وخلال ذلك استهدفت المليشيات القرى السكنية في مديرية الدريهمي نهار الثلاثاء، مستخدمة الأسلحة الثقيلة نوع م.ط عيار 23، والأسلحة المتوسطة عيار 14.5 بشكل مكثف. وأكدت مصادر عسكرية في القوات المشتركة، أنها باشرت بالرد على مصادر النيران الحوثية وتمكنت من إخمادها، وكبدت المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

ومساء الاثنين تصدت القوات المشتركة لهجومين منفصلين شنتهما مليشيات الحوثي على مواقعها، شرق الدريهمي، وشارع الخمسين شرق مدينة الحديدة.