بالصور- تجارة الصيد في مِنزال العمودي بالمخا.. مركز صاعد وموسم واعد

@ المخا، نيوزيمن، أمين الوائلي: عين على المخا

2020-04-17 09:47:47

بسرعة وخلال فترة وجيزة يتحول مركز الإنزال السمكي في شاطئ العمودي بساحل المخا على البحر الأحمر إلى مركز تجاري للصيد والأسماك في الساحل الغربي مع استعادة الصيادين نشاطهم وعودة القوارب إلى العمل في مياه المدينة والساحل العتيد..

لم تمض بضعة أشهر بعد على إنشاء وتفعيل منزال العمودي بالمخا بتمويل ورعاية مباشرة من قائد المقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح وتبنيه قضية وحق الصيادين في استعادة نشاطهم حتى دبت الحياة ونشطت حركة صيد وتجارة وبيع الأسماك للداخل والأسواق الخارجية بما فيها أنواع معينة ونادرة وجيدة من الأسماك..

يوم الجمعة وهو يوم إجازة إلا أنه غير ذلك تماما في مركز إنزال العمودي بالمخا.. يقول صيادون لنيوزيمن إن اليوم هو واحد من أنشط وأكثر أيام الصيد في المركز الجديد نشاطا وحركة.. عقود وصفقات بيع وشراء فورية تتم هنا على عجل.. عشرات الأطنان من الأسماك المختلفة تشحن فورا إلى ناقلات مخصصة وكبيرة لتأخذ طريقها إلى الأسواق المختلفة في مدن ومحافظات مختلفة ومنها ما هو مخصص للتصدير..

يتفاءل الصيادون بموسم وافر وجيد.. استعادة الحياة الاقتصادية القائمة على حركة ونشاط الصيد وتجارة الأسماك تبعث على كثير من التفاؤل والتطلع إلى تطوير القطاع السمكي واستقطاب شركاء ومستثمرين لتفعيل صناعة الأسماك والتعليب. الصيادون في المخا يتطلعون بدورهم مع تباشير الموسم إلى مردود اقتصادي وعائد أفضل..