مليشيا الحوثي تكافئ الأطباء في صنعاء بعبارات مسيئة

متفرقات - Wednesday 13 May 2020 الساعة 12:28 pm
صنعاء، نيوزيمن:

بدلاً من صرف مرتبات العاملين في القطاع الصحي وإسنادهم بوسائل الوقاية وتذليل كافة الصعاب التي تواجههم في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد covid-19، شنت مليشيا الحوثي هجوما حادا على العاملين في القطاع الصحي في صنعاء وضواحيها.

وفي فيديو مصور وجهه الناشط في مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- حسين الاملحي، الفاظا وعبارات "نابية" ومسيئة بحق العاملين في القطاع الصحي، وتضمنت العبارات اتهامات بـ(الخيانة والعمالة) للأطباء والممرضين، وهى التهم التي تطلقها مليشيا الحوثي لمخالفي توجهاتها والمختلفين معها من اصحاب الرأي ونشطاء حقوق الإنسان.

وفي بلاغ موجه للنائب العام في صنعاء -حصل نيوزيمن على نسخة منه- اعتبرت نقابة الأطباء اليمنيين، هذه القضية من القضايا المستعجلة "والتي تمس جزءا كبيرا من قطاع المجتمع، وهم العاملون في القطاع الطبي الصحي"، كما اعتبرت القضية "قضية رأي عام وقضية وطنية سياسية غير قابلة للتسويف".

وطالبت نقابة الاطباء اليمنيين، من النائب العام في صنعاء "سرعة إصدار ما ترونه مناسبا لردع الناشط الحوثي بحسب القوانين النافذة وما تستدعيه المرحلة".

كما طالبت برد الاعتبار لكل العاملين في القطاع الصحي على كل إساءة وجهت لهم.

ويأتي الهجوم الحوثي المسيئ للأطباء والعاملين في القطاع الصحي في ظل احتياج هذه الشريحة العاملة للمؤازرة والتشجيع والتكريم والثناء على الأطباء والممرضين لما يقدمونه في هذه المرحلة الهامة والتي يعرضون فيها حياتهم للخطر في سبيل إنقاذ حياة المواطن..