تحديات قد تعيق إقامة أولمبياد طوكيو في موعدها الجديد

رياضة - Friday 22 May 2020 الساعة 01:18 pm
عدن، نيوزيمن:

حذر الأسترالي جون كوتس، مسؤول لجنة التنسيق في اللجنة الأولمبية الدولية، من أن هناك مشاكل حقيقية بإقامة أولمبياد طوكيو في موعدها الجديد صيف 2021 عوضا عن العام الحالي، كما انه استبعد أن يقي اللقاح، في حال إيجاده من الآن إلى حينها، من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وخلال مؤتمر المجموعة الإعلامية الأسترالية العملاقة "نيوز كورب" قال كوتس: "إن المسؤولين سيقررون اعتبارا من تشرين الأول/أكتوبر إذا كانت الألعاب ستقام وكيف ستنظم بعد أن تسبب "كوفيد-19" بإرجائها لمدة عام".

وأشار إلى أن: "رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي كان واضحا حين قال إنه من غير الممكن إرجاء أولمبياد طوكيو مرة أخرى، وعلينا الافتراض بأنه لن يكون هناك لقاح، أو إذا كان هناك لقاح، فلن يكون كافيا لتوزيعه إلى العالم بأجمعه".

وأوضح: "بدون لقاح متوفر على نطاق واسع، قد تكون هناك تحديات هائلة في فحص عشرات الآلاف من الناس من جميع أنحاء العالم، وسيكون "لدينا مشاكل حقيقية لأن هناك رياضيين سيأتون من 206 دولة مختلفة، سيأتي (إلى طوكيو) 11 ألف رياضي، 5 آلاف مسؤول فني ومدرب، 20 ألف إعلامي، وهناك 4 آلاف شخص يعملون حاليا في اللجنة المنظمة و60 ألف متطوع. هناك الكثير من الناس".

وأكمل: إذا كانت هناك علامات على احتواء الوباء بحلول تشرين الأول/أكتوبر، حتى لو لم يتم القضاء عليه، فسيبدأ المسؤولون في إعداد السيناريوهات المختلفة التي يمكن أن تقام فيها الألعاب الرياضية"

وتسائل؟ "هل نحجز القرية الأولمبية؟ هل سيتم وضع الرياضيين في الحجر الصحي بعد وصولهم الى هناك؟ هل نمنع وجود المتفرجين في الملاعب؟ هل نفصل الرياضيين عن المنطقة المختلطة حيث توجد وسائل الإعلام؟".