مديرا خفر السواحل وأمن الحديدة من "حنيش": قوى مرتبطة بأجندة إقليمية انحرفت عن أهداف التحالف (صور)

@ الحديدة/المخا، نيوزيمن: الحديدة

2020-06-02 18:21:31

مديرا خفر السواحل وأمن الحديدة دانا انحراف قوى مرتبطة بأجندة إقليمية عن أهداف التحالف العربي.

جولة بحرية شملت الحدود اليمنية الإريترية قام بها، الثلاثاء، مدير عام خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر عقيد بحري عبدالجبار زحزوح ومدير أمن محافظة الحديدة العميد نجيب ورق في جزر أرخبيل حنيش.

القائدان الزحزوح وورق أكدا من أرخبيل حنيش أن انزلاق قوى مرتبطة بأجندة إقليمية مناهضة للتحالف العربي إلى بث شائعات ومزاعم احتلال حنيش بالتزامن مع مزاعمها مشاركة المقاومة الوطنية في الأحداث المؤسفة في الجنوب.

واعتبرا ذلك دليلا إضافيا على مدى انحراف بعض القوى عن الصف الوطني وأهداف التحالف العربي في دعم الشعب اليمني لاستعادة دولته من قبضة مليشيات الحوثي الإجرامية المدعومة إيرانيا.

وأشادا بالدور الذي تقوم به قوات خفر السواحل في حماية الجزر وتأمين الملاحة البحرية من أي أعمال إرهابية؛ وسخرا من الشائعات التي روجت لها، وسائل إعلامية معروف ارتباطها بأجندة إقليمية مناهضة للتحالف العربي زعمت احتلال جزيرة حنيش اليمنية.

وثمن مدير عام خفر السواحل ومدير أمن محافظة الحديدة جهود قيادة التحالف العربي وقائد المقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، بإعادة بناء وتأهيل وتدريب وتجهيز قوات خفر السواحل والأمن وبالشكل الذي يمكنهما من القيام بتنفيذ المهام المنوطة بهما لتأمين الملاحة البحرية والتصدي للقرصنة والعمليات الإرهابية وكذلك حماية الأحياء البحرية من الاصطياد الجائر وإعطاء المزيد من الاهتمام بسكان الجزر والتصدي لأي قوارب حوثية مفخخة تستهدف الملاحة البحرية في جنوب البحر الأحمر.