الشبكة المدنية للإعلام تدين اختطاف وتقطع الإخوان ل31 مسافراً

متفرقات - Saturday 06 June 2020 الساعة 10:15 am
عدن، نيوزيمن:

أدانت الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان، عمليات التقطع والاختطاف التي قامت بها القوات العسكرية التابعة للحكومة اليمنية في محافظة شبوة، 4 يونيو، للمسافرين وجنود عائدين إلى أعمالهم ومعسكراتهم في محافظة حضرموت، وعددهم (31) مسافرا.

وتمت عملية الاختطاف من الطريق العام، من نقطة تفتيش عسكرية تقيمها تلك القوات في منطقة (عين با معبد) محافظة شبوة، بحسب بطاقات هوياتهم الشخصية، وبصورة عنصرية ومناطقية، واقتيادهم إلى مكان مجهول.

واستنكرت الشبكة هذه الجريمة الشنعاء، المنافية لأبسط المعايير الأخلاقية والإنسانية، وتدينها الشرائع السماوية والقوانين المحلية والدولية، لا سيما منها القانون الدولي لحقوق الإنسان، والقوانين والمواثيق ذات الصلة.

وحملت الشبكة قوات الحكومة اليمنية المسيطر عليها من قبل حزب الإصلاح اليمني، كامل المسؤولية عن حياة وسلامة المسافرين والجنود الأبرياء، وتطالب بالإفراج الفوري عنهم وتمكينهم من العودة إلى مناطق عملهم ومعسكراتهم.

وتحذر الشبكة من استمرار عمليات الاختطاف والاعتقال للمسافرين على خلفيات جهوية وانتماءات مناطقة، لما يشكله ذلك من خطر حقيقي على الأمن والسلم الأهلي والاجتماعي ونشر ثقافة الكراهية.

وتدعو منظمات حقوق الإنسان الدولية والمحلية والمنظمات المدنية، والشخصيات الاجتماعية، إلى إدانة هذا الفعل الإجرامي والعنصري، ومناهضته ومحاسبة ومساءلة الجهات المسؤولة عنه، وعدم تكراره.