"عدن الصغرى" بحراً.. رحلة خيالية في جزيرة "الصليل"(فيديو + صور)

@ عدن، نيوزيمن، هبة البهري: متفرقات

2020-06-28 12:15:47

ما زال بوسعك الذهاب في رحلة خيالية بعيدة عن الواقع والمباني الحديثة وأصوات "هورن" السيارات المزعجة، فالآن يمكنك ترك الروتين اليومي والتفاصيل المعقدة بزيارة جزيرة "الصليل" وترك نفسك بين أحضان الطبيعة. باختصار أصبح الحلم في وضح النهار ليس أمرا غريبا في ساحل حبان في العاصمة عدن.

جزيرة الصليل هي إحدى جزر اليمن وتقسم إدارياً كأحد أحياء مديرية البريقة، وتعتبر البريقة (عدن الصغرى) هي مدينة ومديرية في محافظة عدن.

نيوزيمن برفقة الصياد العم صلاح جالوا في هذه الجزيرة التي تتمتع بالهدوء لمن يريد الهرب من الأماكن المزدحمة، ويبحث عن مقصد مثير ومختلف، فهي "الصليل"، وسيكون اختياراً رائعاً.

يقول العم صلاح، وهو يأخدنا في جولة، في قاربه وسط البحر، إن هذه الجزيرة هي المقصد الذي يؤمه كل مواطني عدن ممن يعشقون الرحلات البحرية، بالأخص في شهر مارس، ففيه توجد طيور البط بشكل كبير على الجزيرة، حيث يكون الوقت مناسبا للرحلات والاستمتاع بهذه المناظر مع الطيور.

ويضيف، إن الوقت المناسب لزيارة هذه الجزيرة وهي فترة الصيف، حيث تمتلئ مياه البحر نهاراً وتُجزر ليلاً، والعكس في أيام الشتاء، ولهذا يرتاد الناس بكثرة شتاءً كأمان لهم من عدم امتلاء مياه البحر على شاطئ الجزيرة.

ونمر برحلتنا على صخور تشبه القارب الصغير، فسبحان الله ما أبدع، ويشرح العم صلاح عن قرية "الخيسة": سكنت قرية الخيسه في وجدان عدن وأهلها بل إن أسرة عدنية عريقة هي من أصول عقربية، والخيسة هي الأخرى عقربية دخلت حتى في الوجدان الإداري لعدن عندما أطلق عليها The Old Village (أي القرية القديمة) وقد سكنت تلك البيوت الخيساوية العريقة والتي تقول الروايات إنهم جاءوا من المخا ومختلف أماكن الشريط الساحلي..

توجد كهوف عديدة على مختلف أماكن القريبة من الصليل وحتى على شاطئها، مناظر بحرية جميلة وبقع مائية صخرية تدهش الناظرين، يستطيع المرء أن يقضي عطلات هادئة تحت السماء الزرقاء الصافية ويستمتع بفردوس هذا المكان.