متحدث محور أبين: الهجمات العدائية للإخوان تهدد مساعي السلام

@ أبين، نيوزيمن: الجبهات

2020-06-28 23:29:01

قال الناطق الرسمي باسم محور أبين محمد النقيب، إن القوات الجنوبية سجلت جملة من الخروقات التي ارتكبتها مليشيات الإخوان الموالية للحكومة الشرعية عقب دعوة وقف التصعيد من قبل التحالف العربي.

وحسب النقيب، فقد تجاوزت خروقات المليشيات الإخوانية المدعومة من قطر وتركيا إلى أعمال عدائية أوسع كشن الهجمات وعمليات تسلل والقصف المدفعي الثقيل والاشتباك المباشر ومحاولة استحداث مواقع وحفر خنادق إضافة إلى أعمال عدائية أخرى.

وبدأت خروقات مليشيا الإخوان بعد ساعتين من وصول فريق التحالف العربي إلى الجبهة يوم 24 يونيو، تلاه 13 محاولة للهجوم والقصف حتى لحظة نشر هذا الخبر.

واعتبر النقيب استمرار خروقات المليشيا الإخوانية، تأكيدا على عدم التزامها بإتفاق وقف إطلاق النار ورغبتها في مواصلة الحرب رغم إدراكها أنها تغامر في مضاعفة خسارتها وتعميق انكسارها وهزائمها بضربات القوات الجنوبية والمقاومة الجنوبية في المنطقة الوسطى والمحفد وشبوة.

ولفت إلى أن المليشيات الإخوانية تتعاطى مع مساعي وجهود دول التحالف العربي وتحديدا المملكة العربية السعودية بما يخدم ولاءها المطلق للمشروع التركي القطري وأهدافه في المنطقة العربية التي من أبرزها استدامة الحرب وإفشال كل مساعي السلام.