دورة تدريبية للمرشدين الزراعيين في مجال الإنتاج النباتي والحيواني بأبين

@ أبين، نيوزيمن، عبدالله البحري: متفرقات

2020-06-30 09:39:23

بدأت في محافظة أبين، الاثنين، دورة تدريبية للمرشدين الزراعيين لتوعية المزارعين في مجال الإنتاج النباتي والحيواني برعاية وزير الزراعة والري وتنظيم منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة. 

ويشارك في الدورة (30) مرشدا زراعيا وسيتلقون على مدار 5 أيام كيفية تنمية ورفع معارف ومهارات المرشدين الزراعيين في الإنتاج النباتي والحيواني.

وقال مدير عام مكتب الزراعة والري في أبين الدكتور حسين الهيثمي، إن الدورة تهدف إلى توعية المزارعين في مجال  الإنتاج النباتي والحيواني، مشيدا بفريق العمل في أبين العامل بمشروع الدعم الطارئ لسبل المعيشة الزراعية للاسر الاشد فقرا في اليمن، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

من جهته، شدد علي محمد السليماني ضابط مشروع الدعم الطارئ لسبل المعيشة الزراعية للأسر الأشد فقرا بضرورة انضباط المشاركين وتطبيق ما تعلموه من معارف ومهارات في التوعية في مجال الإنتاج النباتي والحيواني في الواقع الميداني. 

إلى ذلك، قال أبوبكر صالح عمر مدير مركز التدريب والارشاد الزراعي في أبين، إن الدورة تهدف إلى تنمية ورفع معارف ومهارات المرشدين الزراعيين في الإنتاج النباتي والحيواني وتقديمهم التوعية السهلة والمبسطة للمزارعين المستفيدين من مشروع الدعم الطارئ لسبل المعيشة الزراعية للاسر الأشد فقرا في اليمن.  


وأضاف إن المشروع لديه ثلاثة تدخلات وهي توزيع عدد من الدواجن ومبالغ مالية وعليقة مركزة ومكعبات محلية للمزارعين وكذلك توزيع بذور للحدائق المنزلية.