صراع المراكز الأوروبية يشتد في الأمتار الأخيرة من البريميرليج

رياضة - Saturday 04 July 2020 الساعة 04:06 pm
عدن، نيوزيمن:

بعد حسم أمر لقب بطولة الدوري الإنجليزي لصالح ليفربول قبل سبع جولات من نهاية الموسم، يتواصل الصراع على المراكز المؤهلة للمشاركة في المسابقات الأوروبية الموسم القادم. 

وتتصارع أربعة أندية من أجل إنهاء الموسم في المركزين الثالث والرابع، من أجل التأهل للمشاركة في بطولة دوري الأبطال هذا الموسم. 

وقد يكون المركز الخامس مؤهلاً للمشاركة في المسابقة العريقة، في حال رفض طلب الاستئناف الذي تقدم به مانشستر سيتي لمحكة التحكيم الرياضية، بعد أن تقرر حرمانه من المشاركة الأوروبية لمدة موسمين، بسبب مخالفة قوانين اللعب المالي النظيف. 

ويستقبل ليستر سيتي صاحب المركز الثالث برصيد 55 نقطة، نادي كريستال بالاس صاحب المركز الثاني عشر برصيد 42 نقطة، ويعاني ليستر من تراجع مستواه بعد العودة من فترة التوقف حيث حصد نقطتين فقط من آخر ثلاث مواجهات له بالدوري من تعادلين وهزيمة.

ويستقبل تشلسي صاحب المركز الرابع برصيد 54 نقطة، نادي واتفورد صاحب المركز السابع عشر برصيد 28 نقطة، وتعرض تشلسي لهزيمة مفاجئة في الجولة الماضية على يد وستهام يونايتد بنتيجة 3/2، فيما يصارع واتفورد من أجل البقاء في دوري الأضواء حيت تفصله نقطة واحدة فقط عن مراكز الهبوط. 

ويستقبل مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس برصيد 52 نقطة، نادي بورنموث صاحب المركز ما قبل الآخير برصيد 27 نقطة، والتي تفصله نقطة واحدة عن المناطق الآمنة. 

كما يستقبل ولفرهامبتون صاحب المركز السادس برصيد 52 نقطة، نادي أرسنال صاحب المركز الثامن برصيد 48 نقطة. 

ويستقبل نورويتش سيتي صاحب المركز الأخير برصيد 21 نقطة، نادي برايتون أند هوف ألبيون صاحب المركز الخامس عشر برصيد 33 نقطة، ويبدو نورويتش مرشحاً ليكون أول الأندية التي تغادر البريميرليج، حيث تعرض لثلاث هزائم متتالية بعد عودته من فترة التوقف، كما غادر مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الربع نهائي على يد مانشستر يونايتد.