تحشيد متبادل على جانبي شمال وغرب الضالع وزيارة الحوثي تحاول رفع معنويات مثخنة

@ الضالع، نيوز يمن: الجبهات

2020-07-12 09:00:48

تحركات متقابلة في جانبي جبهات القتال في شمال وغرب الضالع بعد جولة من المواجهات العنيفة وتكبد الحوثيين خسائر مضاعفة ما دفعهم لاستقدام تعزيزات جديدة فيما دفعت القوات الجنوبية المشتركة تعزيزات عسكرية لمختلف الجبهات.

دفعت وحدات القوات الجنوبية المشتركة مؤخرا تعزيزات عسكرية جديدة من سرايا المشاة و الدروع لرفد صفوف مقاتليها شمال و غربي الضالع. 

خلال ذلك واصلت مليشيا الحوثي الدفع بتعزيزات من إب ألى جبهات القتال في شمال وغرب الضالع.

وقال النقيب بركات الجبلي أركان اللواء الرابع مقاومة، إن هذه التعزيزات تأتي في وقت أصبحت فيه القوات الجنوبية مسيطرة على تفاصيل و أجواء الموقف العسكري في مختلف الجبهات، بالوقت الذي تواصل فيه جحافل المليشيات مسلسل السقوط و الإنهيار و التقهقر.. 

و تعد قوات اللواء الرابع مقاومة جنوبية بقيادة العقيد أوسان علي الشاعري، من أبرز تشكيلات القوات الجنوبية بجبهة الضالع.

وتسود جبهات شمال الضالع حالة من الهدوء المشوب بالحذر بعد مواجهات محتدمة خلال الأيام الماضية ومن حين لآخر تتجدد الاشتباكات المتقطعة.

مليشيات الحوثي التي خسرت قيادات كبيرة وعشرات المقاتلين خلال الأسبوع الماضي بجبهات الضالع، دفعت خلال الايام الماضية بالمزيد من المقاتلين لتعزيز جبهاتها بعد تلقيها ضربات موجعه وقاسية مما دفع بالكثير من المقاتلين إلى الهروب بعد إصابتهم بالإحباط جراء الهزائم المتتالية.


زيارة رئيس اللجان الثورية وعضو المجلس السياسي للمليشيات الحوثية محمد علي الحوثي جائت لرفع معنويات المقاتلين وحشد المزيد من المناصرين للمليشيات بعد ان تلاشت شعبيتهم جراء الخسائر التي منيت بها في جبهات شمال الضالع د.

وظهر محمد علي الحوثي في صور حية وهوا يتجول في المناطق القريبة من جبهات شمال وغرب محافظة الضالع في ظل تكتيم اعلامي لزيارتة السرية.