الحوثيون يعتدون بالضرب على تظاهرة طلابية بصنعاء طالبت بوقف الاختبارات

متفرقات - Sunday 12 July 2020 الساعة 05:16 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

أقدمت مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، على الاعتداء بالضرب المبرح على تظاهرة طلابية طالبت بوقف الاختبارات الوزارية في ظل تفشي جائحة كورونا، في العاصمة المختطفة صنعاء.

وخرج عشرات الطلاب يدرسون في المرحلة التاسعة الأساسية والثالثة ثانوياً، في صنعاء، في تظاهرة سلمية طالبوا بوقف الاختبارات مساوة بطلبة المناطق المحررة في ظل الجائحة العالمية "كورنا".

وقالت الطالبة عفاف يحيى، إحدى المتظاهرات، إن المظاهرة سلمية خرجت تحت شعار لا للاختبارات مع كورونا، ولا تحمل أي أجندة او شعارات سياسية.

واضافت لـ"نيوزيمن"، إن مليشيات الحوثي قامت بضرب الطلاب وإهانتهم، في صورة تكشف مدى قمع حرية التعبر والاحتجاجات السلمية المطالبة بحقوق الناس.

وتابعت عفاف "كيف نختبر ونحن متوقفين عن الدراسة منذ أكثر من ثلاثة أشهر ولم ندرس باقي المنهج والآن يريدون ان يختبرونا، وهناك دروس لم ندرسها".

ونفت الطالبة إقرار وزراة التربية والتعليم الخاضعة للحوثيين لمحذوفات جديدة في المقرر الدراسي للتخفيف على كاهل الطلاب، لافتة أن الخبر مجرد دعاية إعلامية لا غير تروجه وسائل إعلام الحوثيين.

وكانت وزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي بقيادة شقيق زعيم المليشيا، يحيى الحوثي، أعلنت أمس عن محذوفات إضافية للشهادة العامة "أساسي وثانوي" وذلك استجابة منها لمقترحات مكاتب التربية وفرق التوجيه بعد أن تمكن الطلاب من اكتساب الكفايات العلمية المطلوبة من خلال الدروس التي تلقوها في مدارسهم إضافة إلى الدروس التي تم بثها عبر القنوات الفضائية الرسمية.