حضرموت.. السيول الغزيرة تتسبب بانقطاع خدمة الانترنت

السياسية - Tuesday 21 July 2020 الساعة 05:35 pm
سيئون، نيوزيمن خاص:

تسببت السيول الغزيرة إثر تساقط مياه الأمطار إلى عزل محافظة حضرموت عن العالم الخارجي بعد انقطاع خدمة الانترنت بشكل كامل ظهر الثلاثاء.

وبحسب مراسل "نيوزيمن" في سيئون مركز وادي حضرموت، فإن خدمة الانترنت انقطعت وبشكل كلي عن المحافظة مع محافظتي مأرب وشبوة.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للاتصالات بحضرموت، إن سيول الأمطار تسببت بجرف عدد من كيبلات نقل خدمة الانترنت شرق وادي حضرموت والمغذية لعدد من المحافظات.

وأشار في تصريح لـ"نيوزيمن"، إلى أنه يجري العمل على إصلاح الكيبل بإرسال فريق مختص لصيانته، وستعود الخدمة فور انتهاء أعمال الصيانة.

>> السيول تخلف أضرار مادية بحضرموت وتهدد منازل شبام التاريخية


وفي وقت سابق، أكد المدير العام لفرع المؤسسة العامة للاتصالات بحضرموت، حسن جمعان باحارثة، أن ألياف نقل خدمة الإنترنت تتعرض بين فترة وأخرى لعمليات انقطاع نتيجة لهطول الأمطار أو حتى لعملية تخريب متعمدة، مرجعاً سبب ذلك إلى ظهوره فوق سطح الأرض في عدد من الأماكن، وقربها من أماكن مجاري السيول والمياه والصرف الصحي، وبسبب ما خلفه إعصار لبان الذي ضرب سواحل محافظ المهرة وتسبب بإحداث خلل في منظومة الاتصالات.

وتنتشر نقاط الانترنت في عموم مديريات وادي وصحراء حضرموت بخط هاتف ثابت يصل عددها إلى ما يقارب (64 ألف) نقطة.

وكانت مدن وادي حضرموت قد شهدت أمطاراً رعدية غزيرة سالت على مدن وقرى وادي وصحراء حضرموت، وخلف هطول الأمطار وسيلان المياه في الأودية ومجاري السيول والطرقات في معظم المناطق أضراراً مادية في مركبات المواطنين وتشقق بعض المنازل وتضرر عدد من المقرات الحكومية.