الموجز

اجتماع بحضرموت يستعرض التقارير النهائية لأضرار السيول

@ المكلا، نيوزيمن، خاص: متفرقات

2020-07-27 21:05:35

استعرض اجتماع، الاثنين، في مدينة المكلا محافظة حضرموت التقارير النهائية لأضرار السيول وآثار المنخفض الجوي الذي ضرب المحافظة الشهر الماضي.

وتطرق الاجتماع، الذي ترأسه رئيس لجنة معالجة الأضرار بالمديريات الغربية، المهندس أمين بارزيق، إلى التدخلات العاجلة للسلطة المحلية وبتوجهات مباشرة من المحافظ للجنة معالجة الأضرار، والمتمثلة في سرعة إعادة مشاريع المياه وتوقيع عقود بهذا الشأن بالشراكة مع عدد من الجهات الداعمة، بالإضافة إلى التدخلات العاجلة بفتح الطرقات، وتوزيع مساعدات الإغاثة المقدمة من المحافظ على المواطنين المتضررين، وتنفيذ أعمال الرش وتوزيع الكلور والاغاثة العلاجية والمساعدات الطبية.

وأكد بارزيق، اهتمام السلطة المحلية بحضرموت بسرعة معالجة الأضرار بالمديريات الغربية والمديريات المتضررة عموماً، والتعجيل بوضع المعالجات الكفيلة بإعادة المشاريع المتضررة في جميع القطاعات بأفضل من السابق وبعيداً عن مواقع السيول.

كما استعرض الاجتماع التقارير النهائية للأضرار في المديريات المتضررة من آثار سيول يونيو 2020م، واستلام الدراسات والتصاميم المعدّة للبدء بتنفيذ المشاريع المتضررة.

ووقف الاجتماع أمام أولويات القطاع الزراعي، وتم إقرار البدء بتصفية السواقي بإشراف مكتب الزراعة والري، ووفقاً للعقود الصادرة من محافظ المحافظة بهذا الخصوص.

كما أقر إعادة تأهيل طريق منطقة روبة، غرب المكلا، الذي تسبب في حصد أرواح الكثيرين من أبناء المنطقة، كان آخرها الأسبوع الماضي.