الموجز

المقاومة الوطنية تشيع الشهيد علي الكليبي

@ المخا، نيوزيمن: عين على المخا

2020-07-28 23:15:41

شيعت المقاومة الوطنية، يوم الثلاثاء، بمدينة المخا بمحافظة تعز البطل الشهيد علي محمد صالح عاطف الكليبي الذي ارتقى وهو يؤدي واجبه في مقارعة مليشيات الحوثي في جبهات العزة والكرامة بالساحل الغربي.

وتقدم جموع المشيعين عدد من قيادات ألوية حراس الجمهورية وضباط وجنود من منتسبي المقاومة الوطنية والقوات المشتركة وعدد من ممثلي السلطة المحلية والمشايخ والأعيان في الساحل الغربي.

وجرت للشهيد مراسيم عسكرية سارت وسط مدينة المخا تقديرا للأدوار البطولية التي اضطلع بها وتكريماً لكل الأحرار الذين هبوا من كل مناطق اليمن لمواجهة ميليشيات الحوثي الكهنوتية التابعة لإيران واستعادة النظام الجمهوري ومؤسسات الدولة المختطفة، حيث جرت مواراة جثمانه الطاهر في مقبرة الشهداء وسط المدينة عقب الصلاة عليه.

وكان الشهيد علي محمد عاطف الكليبي، الذي عرف بشجاعته وبسالته، من أوائل من لبوا نداء الوطن استجابة لدعوة العميد طارق محمد عبدالله صالح التي أطلقها من شبوة في مطلع العام 2018م وهبوا للدفاع عن الجمهورية حيث التحق بالمقاومة الوطنية في بداية تأسيسها في معسكر بير أحمد في مدينة عدن هو وعدد كبير من أبناء محافظة ذمار وقبيلة الحداء الجمهورية البطلة كما هب الأبطال من جميع محافظات الجمهورية الذين يتواصل توافدهم للالتحاق بصفوف المقاومة الوطنية للنضال من أجل تخليص شعبنا ووطننا من ميليشيات الحوثي الكهنوتية العنصرية التابعة لإيران.

وخلال التشييع، أشاد عدد من قادة وزملاء الشهيد الكليبي بشجاعته وبسالته في كل المعارك التي شارك فيها، وسطر اسمه بأحرف من نور كبطل جمهوري لا يشق له غبار، موضحين أن بصماته شاهد عيان في أهم القطاعات الإستراتيجية، في الجاح ومدينة الحديدة وأخيرا في قطاع مدينة الدريهمي.

وأكدوا، أن الشهيد الكليبي مدرسة في البطولة والفداء وأنهم على دربه وكل الشهداء سائرون حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن من دنس المليشيات الحوثية التي دمرت الوطن ونهبت ثرواته وقتلت الشعب إرضاء لأسيادها في إيران.