الموجز

تعز.. الهلال الإمارتي يُغيث قرى "السويداء" بـ 50 طناً من المساعدات

@ تعز، نيوزيمن: متفرقات

2020-07-30 20:35:54

قدمت هئية الهلال الأحمر الإماراتي 50 طناً من المساعدات الغذائية لإغاثة قرى السويداء التابعة لمديرية الوزاعية غربي محافظة تعز، وذلك ضمن دعم لا محدود للتخفيف من معاناة أهالي الساحل الغربي بمناسبة عيد الأضحى المبارك. 

والسويداء هي قرى نائية يقطنها نحو 3500 نسمة، ويعانون من شحة الموارد المالية وقلة دخل الفرد والبطالة وضاعفت الحرب التى فرضتها مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، من مأسي الأهالي.

وشملت قافلة المساعدات الإماراتية صنفين من المواد الغذائية المتنوعة توزعت في “500 ” سلة من المواد الاستهلاكية الضرورية و “500” كرتون من التمور الإماراتية، استفادت منها نحو 500 أسرة فقيرة.

وجاءت قافلة المساعدات بعد أسبوع من إرسال الهلال الأحمر الإماراتي لعيادات طبية متنقلة لعلاج مرضى أهالى السويداء من الأطفال والنساء ممن اصيبوا بمرض الكوليرا والحميات كالملاريا و الضنك.

وعبر الأهالي عن ارتياحهم تجاه هذه المبادرات الإنسانية التي غطت احتياجاتهم الغذائية مع حلول العيد وعالجت مرضاهم، لافتين أن فرحتهم صارت فرحتين.

كما عبروا عن شكرهم لدولة الإمارات قيادةً وشعباً على الوقفة الإنسانية الصادقة تجاه أهالي الساحل خصوصا واليمن عموما والتخفيف من معانتهم جراء الحرب التي تشنها مليشيا الإرهاب الحوثي.

يشار إلى أن حجم الدعم الإغاثي التي تنفذه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ضمن قوافل المساعدات الغذائية الطارئة تجاه أهالي ومواطني المناطق الريفية والنائية والفقيرة بالساحل الغربي تجاوزت 400 ألف سلة غذائية خلال 4 سنوات.