الموجز

خليفة الإنسانية ترفد مطار سقطرى بجهاز تعقيم متطور الاستشعار

@ عدن، نيوزيمن: متفرقات

2020-08-03 10:49:16

ركبت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، جهازين لتعقيم المسافرين والمغادرين عبر مطار سقطرى الدولي. 

حيت تم تركيب الجهازين الأول على بوابة الصالة الرئيسية للمطار لتعقيم كل من المسافرين والمغادرين وكل من يدخل ويخرج من المطار، والآخر مركب على بوابة صالة الوصول لتعقيم كل المسافرين الواصلين. 

 وتعمل هذه الأجهزة على التعقيم الآلي المتطور، حيث تمتلك حساسات إستشعاريه تشتغل بطريقة أتوماتيكية، كما تقوم بقراءة درجة حرارة الشخص الذي تم تعقيمه من خلال البخاخات بهدف منع إنتشار فيروس كوفيد 19 في الجزيرة.

وقالت المؤسسة لـ "بوابة سقطرى" أنها سوف تعمل على تدريب 6 أشخاص على الأجهزة المتطورة من أفراد موظفي المطار والأمن السياسي ومكتب وزارة الصحة من أجل معرفة كيفية إستخدام الجهاز للعمل عليه أثناء وصول مختلف الرحلات إلى المطار. 

وجاء ذلك ضمن جهود المؤسسة لتطوير المطار و تزويده بأهم وأحدث الأجهزة التي ترفع من مستوه وبما يتواكب مع قوانين المطارات الدولية ومنظمة الطيران الدولية من حيت توفر أجهزة السلامة خاصة في الوضع الاستثنائي الذي يمر به العالم حاليا في ظل حائجة كوفيد 19.

وثمنت إدارة مطار سقطرى الدولي إهتمام ودعم مؤسسة خليفة للمطار، مؤكدة أن المؤسسة مستمره في تطوير وتقدم المطار من أجل إرتفاع تصنيفه من حيت المطارات المجهزة بالأجهزة الحديثة والمطورة على المستويات المحلية والإقليمة والدولية.