الموجز

مقتل وإصابة 22 جندياً صومالياً بهجوم إرهابي على قاعدة عسكرية بمقديشو

@ نيوزيمن، الصومال الجديد: العالم

2020-08-09 10:22:51

قتل ثمانية أشخاص وأصيب 14 آخرون، السبت، في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة نفذه ارهابي يرجح بانتمائه إلى حركة الشباب الفرع المحلي لتنظيم القاعدة، على قاعدة عسكرية في مقديشو.

وبحسب مصادر امنية فقد استهدف الهجوم قاعدة عسكرية تابعة للواء 12 أبريل في الجيش الصومالي بالقرب من ستاد مقديشو الدولي الذي افتتح حديثا بعد إعادة ترميمه.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن العقيد أحمد موسى (ضابط في الشرطة الصومالية) قوله "إن انتحاريا فجر عربة مفخخة عند بوابة القاعدة العسكرية".

وأضاف إن "المفجر استهدف قاعدة لواء 12 أبريل للجيش" دون أن يذكر الخسائر التي أسفر عنها الهجوم.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية حذرت في وقت سابق مواطنيها من السفر إلى كل من الصومال وكينيا اللتين تزايدت فيهما حسبما قالت واشنطن الجرائم الإرهابية المنظمة وعمليات الاختطاف والمشاكل الصحية.


وأشارت الإدارة الأمريكية في تحذيرها إلى أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أوضحت أن الوضع الصحي في كينيا تدهور بعد رفع السلطات الكينية إجراءات الوقاية من كوفيد 19.


وحذرت الولايات المتحدة بشكل خاص راعاياها من السفر إلى الحد الفاصل بين الصومال وكينيا والمناطق الساحلية التي ترتفع فيها المخاوف الأمنية ذات الصلة بالإرهاب.


الجدير بالذكر أن حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة تشن باستمرار هجمات على أهداف داخل الصومال وكينيا، كما أن البلدين من الدول الواقعة في شرق إفريقيا المتأثرة بفيروس كورونا.