من مهرجان "نوجد".. انطلاق مسابقة شاعر سقطرى

متفرقات - Sunday 09 August 2020 الساعة 06:18 pm
عدن، نيوزيمن:

انطلقت مسابقة شاعر سقطرى لعام 2020، السبت، ضمن فعاليات مهرجان نوجد السنوي في جزيرة سقطرى، بمشاركة واسعة من كبار الشعراء في الجزيرة، وسط أجواء حماسية يسودها التحدي الشريف.

وأسفرت المواجهة الأولى بين ثلاثة شعراء وهم: الشاعر أحمد سعد عبدالله الملقب بـ دسمالي، والشاعر حمودي سعد الملقب بـ فرتك، وسالم سعيد الملقب بـ دنبيهتن، عن تأهل الشاعر "دسمالي" إلى المواجهة النهائية التي تقام يوم الخميس القادم بعد الانتهاء من التصفيات طول الثلاث الأيام التي يتبارى فيها تسعة شعراء على الفوز ببيرق الشعر.

وصرح الشاعر سالم سليمان، رئيس لجنة التحكيم، أن المسابقة سنوية وتأتي بدعم واهتمام كبير من مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية والتي عملت على إحياء الشعر السقطري وإعطاء مكانة للشعراء بعد سنوات من الإهمال والذي كاد أن ينتهي هذا الموروت الفريد الذي تمتاز به سقطرى عن غيرها من بقاع العالم، مقدماً شكره لايادي الخير الإماراتية التي تحرص على الرقي بالارخبيل في جميع المجالات ومن ضمنها القطاع الثقافي الذي يهدف لنشر ثقافة واسعة عن أهم العادات والتقاليد والمشغولات الحرفية والمهنية السقطرية قديماً للأجيال القادمة.

وتزامن افتتاح مهرجان شاعر سقطرى مع العديد من المشاركات والفعاليات الحضرية والبدوية والمعروضات التي تعرض يومياً في المهرجان، وسط تفاعل الجماهير الحاضرة.