الموجز

سيدة عدنية تتفوق بملك الكشري في سوق العمل

@ عدن، نيوزيمن، محمد جسار: متفرقات

2020-08-18 10:30:16

"ملك الكشري" هذا المشروع الصغير والذي أنشأته إحدى سيدات عدن في شارع الهريش بكريتر، يُعد ضمن المشاريع الناشئة في المدينة، لكنه وبرغم صغره إلاّ انه كبير بحجم إرادة منشئته وعزيمتها وثقتها بعمل يديها الأكثر من رائعتين.

تحكي لنيوزيمن السيدة "حنان عبده أحمد البجيجي" صاحبة مشروع ملك الكشري، عن مشروعها، قائلة: لدينا في مشروعنا الصغير طلبيات متوفرة للأعراس، البورغر، الشاورما، البطاط الكاري، البطاط الحُمر، المكرونة والكشري.

وقد بدأت العمل في المشروع قبل ثلاث سنوات، لكن كنت مستأجرة محلاً للشغل، وخرجت منه في فترة وضعي لطفلي البالغ الآن السنة والسبعة أشهر، وبعدها بحثت عن محل لكني ما لقيت، لذلك اتجهت إلى البيع في العربة في الشارع.

وأقدم الشكر الجزيل لمؤسسة جسور وللأستاذ محمد البان خاصة والذي أعطانا قرضاً بدون فوائد لمدة ثلاث سنوات.

وأضافت البجيجي: إنه بعد تسليط الضوء على مشروعي بالفيسبوك، رأيت عملية الشراء مني ازدادت بحجم كبير، وكلي أمل وإصرار أن يكون عندي محل، وأجعله للعوائل.

وفي نفس الصعيد تصف ماريا أحمد لنيوزيمن، لذة الكشري والذي تأكله من عربة السيدة حنان البجيجي، قائلة: عندي سفري إلى مصر أحببت الكشري بشكل كبير، وما توقعت أني سأتناول زي ذاك الكشري وألذ منه أيضاً بمنطقتي عدن، بجد تفاجأت بالطعم اللذيذ، والنظافة عند عربة ملك الكشري.

وأما صديقة ماريا سعاد فتقول لنيوزيمن: أفضل شيء في الحياة الاعتماد على النفس، وعشان كذا الأخت حنان البجيجي اثبتت لنا بأن العزيمة والإصرار ليس بمقدور شيء الوقوف أمامهما، وأثبتت أيضاً أن لا فرق بين الرجل والمرأة في العمل، بل بالعكس أظهرت تفوق المرأة في سوق العمل.