يمنيون في مصر يبحثون تعزيز رأس المال اليمني المهاجر

إقتصاد - Wednesday 19 August 2020 الساعة 09:10 am
القاهر، نيوزيمن، خاص:

على غرار نجاح الأشقاء السوريين في مصر، من أجل تكوين اقتصاد تجاري واستثماري، وإقامة مشاريع استوعبت رأس المال السوري، وأتاحت فرصة لتشغيل الكثير من الأيادي العاملة.. يحاول مجموعة من اليمنيين السير على نفس الخطى، من خلال تقديم استشارات واسعة لتعزيز رأس المال المهاجر، وإيجاد فرص عمل لبعض الوافدين، وتأهيل بعض الكوادر والأيدي العاملة.

فالسوريون، على سبيل المثال، نجحوا في تعزيز تواجدهم من خلال مشاريع متنوعة، فاستثمروا في صناعة الملابس والنسيج، والمواد الغذائية والأثاث، وكذلك المطاعم والحلويات، والمعجنات، والأحذية وأدوات التجميل وغيرها.

بل أقاموا جمعية المستثمرين السوريين التي شكلت وعاء لاستيعاب الاستثمارات السورية وجذبها، وعززت تواجد رأس المال السوري في مصر.

إبراهيم الجهمي، صاحب الدعوة، أكد على أن الأمل قائم بوجود كيان اقتصادي يمني في مصر، ينمي رأس المال اليمني ويعزز من وجوده، مبيناً أن الاستثمار في مصر يعد أفضل وجهة جاذبة ومشجعة، كما أنها مناخ آمن وملائم للحفاظ على رأس المال اليمني المهاجر.

الجدير بالذكر أن مصر تحتضن عددًا كبيرًا من المستثمرين اليمنيين ورؤوس الأموال سواء قبل الحرب أم بعدها.

وهناك عشرات المصانع التي تنتج المواد الغذائية والمياه المعدنية، والمعامل والمشاريع الصغيرة والمطاعم ومحال العطارة والبهارات.