نقابة المحامين تكلف فريقاً قانونياً للترافع في قضية عبدالله الأغبري

السياسية - Saturday 12 September 2020 الساعة 04:52 pm
عدن، نيوزيمن:

كلفت نقابة المحامين اليمنيين فريقاً قانونياً، لتقديم الدعم القضائي لأولياء دم الضحية عبدالله الأغبري، الذي قتل تحت التعذيب من قبل خمسة أشخاص في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وسيتولى الفريق القانوني، الترافع والتقاضي عن أولياء دم المجني عليه، وحضور التحقيقات في القضية، وتمثيل نقابة المحامين أمام الجهات الرسمية والقضائية بمختلف درجاتها.

ويضم الفريق 11 محامياً، برئاسة صقر عبدالعزيز السماوي، طبقاً لوثيقة قرار التكليف الصادر عن نقيب المحامين اليمنيين عبدالله محمد راجح.

>> لم تقدم جديداً.. غضب يمني من تلاعب مليشيا الحوثي باعترافات قتلة عبدالله الأغبري- فيديو

وأثارت قضية مقتل الأغبري، غضبًا عارمًا، حيث احتج المئات من اليمنيين للمطالبة بتنفيذ القصاص بحق القتلة، مؤكدين رفضهم وساطات بعض زعماء القبائل، التي ينحدر منها بعض المتهمين بقتل وتعذيب الشاب الأغبري.

وتعود تفاصيل القضية، إلى نهاية آب/ أغسطس الماضي، عندما قُتل الشاب عبدالله قايد الأغبري من أبناء مديرية حيفان بمحافظة تعز، على يد 5 أشخاص، بينهم مالك المحل الذي كان يعمل فيه، بعد تعذيبه لمدة 6 ساعات بشكل وحشي.

وأقدم الجناة على قطع وريد المجني عليه، ونقلوه إلى أحد المستشفيات الخاصة، لإظهار ما حدث على أنه محاولة انتحار، إلا أن كاميرا المراقبة الداخلية للمحل، وثقت تفاصيل الجريمة.