انتقالي الضالع يشدد على ضرورة تأهيل سجون المحافظة وفق المعايير القانونية

متفرقات - Monday 21 September 2020 الساعة 09:00 pm
الضالع، نيوزيمن:

شددت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، الاثنين، على ضرورة تأهيل السجون في محافظة الضالع بما يتماشى مع المعايير والضوابط القانونية.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الدوري للهيئة التنفيذية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع برئاسة العميد عبدالله مهدي سعيد.

وخلال الاجتماع استعرض العميد علي قائد حيمد رئيس اللجنة الأمنية بانتقالي الضالع التقرير الأمني ومجمل الأوضاع الأمنية السائدة بالمحافظة والجهود المبذولة بالوضع الأمني.

وأوضح العميد قائد في تقريره أن هناك حلولا ومعالجات تم الاتفاق عليها مع القيادات الأمنية للخروج بخطة أمنية أكثر تماسكا في الأيام القادمة.

بدوره، أثنى الاجتماع على الجهود الأمنية المبذولة من قبل رئيس وأعضاء اللجنة الأمنية مطالبين من قيادة المحافظة والجهات ذات العلاقة تأهيل السجون وتحسين اوضاعها بما يتواكب مع المعايير القانونية والحقوقية، لا سيما وأن وضع السجن المركزي للمحافظة غير مؤهل للعمل فيه في ظل الظروف الراهنة.

كما استعرض الاجتماع التقرير المقدم من قبل العقيد يحيى عُباد رئيس انتقالي مديرية الشعيب حول خطة النزول الميداني والمراكز التنظيمية والنجاحات والصعوبات التي تحققت.

كما ناقش الأجتماع عدداً من القضايا والمهام المدرجة في جدول اعماله ومنها المهام التي تختص بالأداء العام لإدارات القيادة المحلية وكذا سُبل الإعداد والتحضير للاجتماع التنظيمي للقيادة المحلية للربع الثالث من العام الجاري 2020م والمزمن عقده خلال الأيام القادمة.