الموجز

أربعة أندية تتنافس على آخر بطاقتين ضمن المجموعتين الأولى والثانية لدوري أبطال آسيا

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-09-23 11:26:58

تنطلق اليوم الأربعاء الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لمنطقة الغرب، من بطولة دوري أبطال آسيا، حيث تلعب ثلاث مباريات ضمن المجموعتين الأولى والثانية. 

استقلال × الأهلي 18:00

في المجموعة الأولى لمنطقة غرب آسيا يلتقي نادي استقلال الإيراني والذي يملك في رصيده نقطتين، نادي أهلي جدة السعودي والذي ضمن تأهله إلى الدور المقبل حيث يملك في رصيده 6 نقاط، بينما ينتظر نادي الشرطة العراقي الذي يملك في رصيده 5 نقاط نتيجة المباراة، لمعرفة هوية المتأهل الثاني عن المجموعة. 

وفي حال فوز نادي استقلال في اللقاء فإنه سيرفع رصيده إلى 5 نقاط، ليتساوى مع الشرطة بنفس الرصيد، وسينظر بعدها لفارق الأهداف بين الفريقين، حيث كانت المباراة التي جمعتهما في مرحلة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1.

الهلال × شباب الأهلي 21:00 

وضمن مواجهات المجموعة الثانية لمنطقة غرب آسيا، يواجه الهلال السعودي حامل اللقب والذي ضمن تأهله إلى الدور المقبل بتصدره المجموعة برصيد 11 نقطة، نادي شباب الأهلي الإماراتي صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط. 

وكانت اللجنة المنظمة لدوري أبطال آسيا، قد ألغت المؤتمر الصحفي لمدرب الهلال، الذي كان مقررا أمس الثلاثاء، وجاء قرار المنظمين، بسبب خضوع عناصر الهلال لفحص طبي، بعد الاشتباه في ظهور إصابات جديدة بين لاعبي الفريق الأزرق.

وكان الهلال استعاد قائده سلمان الفرج، بعد تأكد شفائه من فيروس كورونا، والذي شارك في تدريبات الفريق الجماعية.

وخضع لاعبو نادي الهلال، المصابين بفيروس كورونا لفحص جديد، حيث تباينت النتائج، وقال مصدر في بعثة الهلال إن النتيجة جاءت سلبية لحمد العبدان، ومحمد الواكد، ومدير الكرة سعود كريري، بينما جاءت إيجابية للاعب محمد البريك.

وسيكون بمقدرو ثلاثي الهلال العودة إلى مقر بعثة النادي، والمشاركة في التدريبات بشكل طبيعي، بينما سيبقى البريك في الحجر الصحي، وسيحتاج إلى عمل فحصين تكون نتيجتهما سلبية، حتى يستطيع مغادة الحجر الصحي. 

كما تم إجراء مسحة لنواف العابد وصالح الشهري، وفي حالة ثبوت سلبيتها سيغادران الحجر، بعدما أكد فحص أمس خلوهما من العدوى.

وكان الهلال أمام احتمالية استبعاده من المشاركة في دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، الذي ضمن التأهل له، وذلك بسبب كثرة الحالات الإيجابية للاعبيه بعد فحوصات فيروس كورونا، التي أجرتها اللجنة الطبية للبطولة، وتوجب ضرورة توفر 13 لاعبا في قائمة الهلال، لضمان خوضه لمباراة اليوم.

ونجح الهلال، في تجاوز عقبة مواجهة شباب الأهلي بعد تأمين العدد الكافي من اللاعبين، في ظل اكتمال النصاب القانوني لعدد اللاعبين المتاحين للمشاركة في المباراة، ويرفض الهلال الانسحاب من البطولة الآسيوية، مهما كانت الظروف، حيث تفيد المعلومات أن 16 لاعبا باتوا جاهزين للمواجهة بعد ثبوت سلبية مسحاتهم بالأمس.

وأجرى الهلال السعودي، تدريباته مساء امس الثلاثاء، وسط غياب المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، والثنائي عبد الله المعيوف وهتان باهبري، وجاء غياب الثلاثي، نظراً لعدم تمكّنهم من الالتحاق بالتدريبات، والتي تتطلب ظهور نتيجة فحوصاتهم الطبية، التي كشفت سلامتهم من الإصابة في وقت لاحق.

شاهر خودرو × باختاكور 21:00

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة الثانية يواجه شاهر خودرو متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة، نادي باختاكور الأوزبكي صاحب المركز الثاني برصيد 8 نقاط، والذي يتنافس مع نادي شباب الأهلي من أجل خطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة.