الموجز

الدوريات الأوروبية: الظهور الأول لإنتر في الكالتشيو.. والريال ومانشستر يبحثان عن تصحيح عثرة البداية

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-09-26 12:10:15

تنطلق اليوم السبت جولة جديدة من الدوريات الأوروبية الكبرى، وإنجلترا تفتتح الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز حيث تلعب أربع مباريات، ويحل مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس عشر بصفر من النقاط ضيفا على برايتون اند هوف البيون صاحب المركز الثامن برصيد 3 نقاط، وكان مانشستر قد تعرض لهزيمة مفاجئة في أولى مبارياته في الموسم أمام كريستال بالاس بنتيجة 1/3، الا أنه يملك مباراة مؤجلة عن الجولة الأولى.

وفي مباراة ثانية، يحل تشلسي صاحب المركز الحادي عشر برصيد 3 نقاط ضيفا على وست بروميتش متذيل جدول الترتيب بصفر من النقاط، وكان تشلسي قد فاز في اولى مبارياته على حساب برايتون بنتيجة 1/3، الا انه سقط بثنائية نظيفة امام حامل اللقب نادي ليفربول في الجولة الماضية. 

وفي بقية لقاءات اليوم يلتقي كل من: 

كريستال بالاس × إيفرتون 17:00

بيرنلي × ساوثهامبتون 22:00

وفي اسبانيا تنطلق الجولة الثالثة من الدوري الإسباني، حيث تلعب اليوم اربع مباريات، في ابرزها يحل حامل اللقلب ريال مدريد صاحب المركز العاشر برصيد نقطة واحدة، ضيفا على ريال بيتيس صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وكان ريال مدريد قد سقط في فخ التعادل امام ريال سوسيدا بهدف لمثله في الجولة الماضية، الا انه يملك مباراة مؤجلة عن الجولة الأولى.

في الجهة المقابلة تمكن ريال بيتيس من تحقيق العلامة الكاملة بحصده 6 نقاط في اول جولتين بفوزه على ألفيس بهدف دون مقابل، ومن ثم الفوز على بلد الوليد بثنائية نظيفة.

وفي بقية لقاءات اليوم يلتقي كل من: 

ألفيس × خيتافي 14:00

فالنسيا × هويسكا 17:00

إليتشي × ريال سوسيداد 19:30

وفي ايطاليا تنطلق الجولة الثانية من منافسات الدوري الإيطالي، حيث تلعب اليوم اربع مباريات، وفي ابرزها يفتتح الإنتر اولى مواجهاته في الدوري هذا الموسم عندما يستقبل فيورنتينا، حيث كانت مباراته الأولى امام بينيفينتو قد تأجلت بسبب وصوله الى المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي، ويسعى إنتر في هذا الموسم لكسر هيمنة يوفنتوس على لقب الدوري الذي احتكره لمدة 9 سنوات متتالية. 

وكان إنتر في الموسم الماضي قريباً من كسر هذه الهيمنة حيث انهى الموسم بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس البطل، وتمكن النادي من تعزيز صفوفه هذا الموسم بعدد من الصفقات الكبيرة امثال المغربي أشرف حكيمي واللاعب الروسي المخضرم ألكسندر كولاروف، وتشيلي أرتورو فيدال، بالإضافة لإستعادة إيفان بيريسيتش وجواو ماريو ودالبيرت وراجا ناينجولان بعد انتهاء إعاراتهم لأندية أخرى، في الجهة المقابلة يدخل فيورنتينا لقاء اليوم بمعنويات عالية بعد فوزه في الجولة الأولى على تورينو بهدف دون مقابل. 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

تورينو × اتلانتا 16:00

كالياري × لاتسيو 19:00

سامبدوريا × بينيفينتو 19:00