البنك المركزي في عدن يبدأ بتأسيس شركة جديدة لتوحيد الحوالات المالية

إقتصاد - Sunday 11 October 2020 الساعة 07:22 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلن البنك المركزي اليمني، عن البدء بإجراءات التأسيس لشركة جديدة تعمل على تصميم شبكة حوالات موحدة مملوكة لشركات الصراحة المرخصة، لتكون بديلة عن شبكة الحوالات المالية المحلية السابقة.

جاء ذلك خلال اجتماع لقطاع الرقابة على البنك وشركات الصرافة المرخصة رسمياً، اليوم الأحد، في العاصمة عدن، برئاسة نائب محافظ البنك، شكيب الحبيشي.

وذكر البيان الصادر عن البنك، أنه تم الاتفاق أيضاً على تشكيل لجنة تأسيسية ممثلة لملاك شركات الصرافة لوضع التصورات الأساسية لإنشاء الشبكة، بالتنسيق مع الفريق الفني بالبنك المركزي لاتخاذ الإجراءات التنظيمية والقانونية والفنية.

وأقر الاجتماع بدء الخطوات اللازمة لتأسيس الشركة الجديدة من يوم غد الاثنين، على أن تتم عملية التأسيس والانتهاء منها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2020م، مع إمكانية تقديم طلب من اللجنة الفنية لتمديد فترة التأسيس في حال وجود مبررات مقبولة وموافق عليها من قيادة البنك المركزي.

وبحسب البيان، ستبدأ الشركة الجديدة بتدشين العمل بشبكة الحوالات المالية المحلية الموحدة التابعة لها، فور الإنتهاء من إجراءات التأسيس والإنشاء، وتوقيف نشاط والعمل من على كافة شبكات الحوالات المالية المحلية الأخرى.

ويأتي تأسيس هذه الشركة، عملاً بقرار البنك المركزي رقم (18) لسنة 2020م، حول إنشاء شبكة موحدة للحوالات، والذي حظي بتأييد ممثلي شركات الصرافة الرسمية، على حد قول البيان.