حشود تحيي ثورة 14 أكتوبر في أبين.. وتساند القوات الجنوبية

الجنوب - Wednesday 14 October 2020 الساعة 06:43 pm
أبين، نيوزيمن:

شهدت مديرية المحفد بمحافظة أبين، اليوم الأربعاء، مسيرة جماهيرية ومهرجانا خطابياً ابتهاجاً واحتفاءً بالذكرى الـ57 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة، التي طردت المستعمر البريطاني من جنوبي اليمن.

وجاء المهرجان استجابة لدعوة أطلقها المجلس الانتقالي الجنوبي.

وطافت الحشود الجماهيرية، الشارع العام بمدينة المحفد، يتقدمهم قيادة وأعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي، وعديد من الشخصيات الاجتماعية.

ورفع المشاركون لافتات تحيي أبطال ثورة 14 أكتوبر المجيدة، مرددين الهتافات الثورية التحررية ابتهاجا بهذه المناسبة التاريخية، كما رفعوا صور اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وعقب ذلك انطلق مهرجان خطابي، بُدئ بإيقاد شعلة ثورة 14 أكتوبر المجيدة.

وألقى أحمد الربعي رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان وعضو الهيئة التنفيذية بمحافظة أبين، كلمة حيّا فيها المشاركين وحضورهم غير المسبوق في الفعالية، مجدداً العهد بالسير قدماً على درب الشهداء من أبناء الجنوب.

وفي ختام المهرجان تلى محمد بدر الكازمي، مدير الإدارة الجماهيرية في انتقالي المحفد بيانا ختاميا أكد فيه التضامن مع مطالب العسكريين الجنوبيين المعتصمين منذ أشهر في عدن.

وحيا البيان القوات والمقاومة الجنوبية في جبهات الدفاع عن الأرض والعرض وصمودها الاسطوري الذي يترجم الإيمان الراسخ بالقضية والارتباط الصادق بالأرض.

وقال إن مديرية المحفد كانت ولا تزال محطة رئيسية في قطار النضال الجنوبي وثوراته وكان لها شرف السبق في كسر حاجز الخوف وقيود الهيمنة سابقاً ولاحقا، مضيفا إن ما تسطره القوات الجنوبية في المحفد ضد الغزاة هو امتداد لتلك المواقف الوطنية الأصيلة.

وجاء في نص البيان: "في العام الأول لانطلاق الثورة الجنوبية الثانية بطرد المليشيات الاخوانية من المحفد من قبل ثوار المديرية بقيادة الفقيد سعيد صالح الشحتور، ومن قمم جبال المحفد يتجدد العهد وفاءً للوطن وتربته في ملحمة التصدي للغزاة التي يخوضها المقاومون برجولة وثبات". في إشارة إلى مليشيا الإخوان المتمركزة في مديرية شقرة الساحلية.

وذكر أن "ضعف العدو يبرز في غبار تلك المعركة حيث يلجأ لأساليب رخيصة في محاولات لإذلال شعبنا بمساومات مهينة بالقوت اليومي والخدمات الضرورية وهذه الممارسات دليل قاطع على جهل منظومة الاحتلال الاخوانية بتاريخ هذا الشعب الذي توارث العزة والفداء بجينات أصيلة لا تقبل الظلم والإذلال". وفق ما ورد في نص البيان.