"علماء صنعاء" يغضّون الطّرف عن إساءات الحوثي للإسلام

@ صنعاء، نيوزيمن: متفرقات

2020-10-29 20:17:35

تجاهل ما يسمى مؤتمر علماء اليمن، الذي أُعلن انعقاده بصنعاء مؤخراً بإدارة مليشيا الحوثي - الذراع الايرانية في اليمن - تجاهل إساءات مليشيا الحوثي للإسلام والرسول محمد، وفرض المليشيا لجبايات مالية على المواطنين وإيذاء العاملين في القطاع التجاري، بذريعة الاحتفاء بـ(المولد النبوي).

وحسبما أعلنته وكالة (سبأ) الحوثية، فقد أشار مسمى مؤتمر العلماء إلى "أهمية التمثيل الواعي والجذاب للإسلام والحرص على تقديم شخصية الرسول الأكرم، صلى الله عليه وآله وسلم، التقديم القرآني اللائق بعظمة شخصيته ورسالته المنقذة والمصلحة للبشرية بما يسهم في تعزيز مكانة النبي في وجدان الأمة وواقع الإنسانية كقائد وقدوة في السلم والحرب من خلال القرآن الكريم الذي قدمه رحمة للعالمين".

>> صور صادمة.. إساءات حوثية للإسلام في (المولد النبوي)

>> إدانة لتصريحات ماكرون.. نواب صنعاء يتجاهلون إساءات الحوثي للإسلام

وجدد هؤلاء العلماء "الدعوة للأنظمة والشعوب الإسلامية، التحرك الضاغط على فرنسا ورئيسها لتقديم الاعتذار عن الإساءة بحق الإسلام والنبي الكريم أو قطع العلاقة ومقاطعة البضائع الفرنسية".

وبالتزامن مع هذه الفعالية انتشرت في صنعاء على نطاق واسع مطويات وملصقات ورقية مطبوع عليها اسم الرسول محمد ولفظ الجلالة وآيات من القرآن الكريم في الشوارع والأرصفة وتجمعات أكوام القمامة في العاصمة صنعاء.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً اعتبرت مسيئة للإسلام -تحفظ (نيوزيمن) على إعادة نشرها- ظهر منها وضع آيات قرآنية واسم الرسول محمد واسم لفظ الجلالة في مواقع وتجمعات غير لائقة مثيرة للاستفزاز، ومخالفة للتعاليم والآداب الإسلامية.