لتمثيلها إحدى ركائز التنمية الحضرمية.. ورشة تبادل تجاري لسيدات الأعمال لتذليل الصعوبات والمعوقات

@ سيئون، نيوزيمن، خاص: متفرقات

2020-11-02 11:45:44

في سبيل خلق علاقة تنموية لمشاريعهن الصغيرة والاستفادة من الإصدارات الحديثة، عقد بمدينة سيئون محافظة حضرموت، ورشة عمل للتبادل التجاري بين سيدات الأعمال وأصحاب الوكالات والمعدات والمنتجات والأجهزة والموردين. 

ونظمت الورشة وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية ضمن مشروع (brave woman) بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة وادي وصحراء حضرموت؛ لتذليل العديد من الصعوبات والمعوقات التي تواجه (21) سيدة أعمال في عملية توريد احتياجاتهم لمشاريعهن، إضافة لتمكين القطاع الخاص في الإسهام في تنمية المحافظة. 

المشروع يهدف إلى تعزيز صمود واستمرارية شركات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة وتقديم خدمات تكميلية في بناء القدرات والربط الشبكي والتوجيه وإتاحة الفرص بالأسواق المحلية والعالمية، وكذا تحسين بيئة ممارسات أنشطة الأعمال للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، حسب ما أوضح ضابط مشروع (brave woman)، ماهر خان. 

أكد مدير الغرفة التجارية والصناعية بوادي وصحراء حضرموت حسن علي باطاهر، على دعم القطاع النسوي من سيدات الأعمال في تنمية مشاريعهن ودخولهن إلى سوق العمل رغم ظروف الحرب الراهنة وإزالة الحواجز التي تحول دون حصول سيدات الأعمال على التمويل.

وقال إن "ورشة عمل التبادل هدفت إلى تذليل العديد من الصعوبات والمعوقات التي تواجه سيدات الأعمال في عملية توريد احتياجاتهن لمشاريعهن".

تمثل المرأة الحضرمية إحدى الركائز الأساسية في التنمية الشاملة والمستدامة في ظل تكامل الأدوار بين الرجل والمرأة ومنافستها في سوق العمل اقتصادياً من خلال مشاريعها المختلفة بعدما كانت مقتصرة على ربة البيت فقط.