دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد يستقبل إنتر في قمة مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات

رياضة - Tuesday 03 November 2020 الساعة 08:10 am
عدن، نيوزيمن:

تنطلق، اليوم الثلاثاء، مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب ثماني مباريات ضمن منافسات المجموعة الأولى وحتى المجموعة الرابعة. 

لوكوموتيف موسكو × اتلتيكو مدريد 20:55 

ضمن مواجهات الجولة الثالثة عن المجموعة الأولى، يستقبل لوكوموتيف موسكو الروسي صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، نادي اتلتيكو مدريد الإسباني وصيف المجموعة برصيد 3 نقاط. 

ريد بول سالزبورغ × بايرن ميونخ 23:00 

وضمن مواجهات المجموعة الأولى أيضا، يستقبل ريد بول سالزبورغ النمساوي متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة على ملعبه رد بول أرينا، نادي بايرن ميونخ حامل لقب النسخة الماضية من البطولة ومتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط. 

ويبحث البايرن عن فوزه الرابع عشر على التوالي في المسابقة، وتعود آخر خسارة له إلى 13 آذار/مارس 2019 عندما سقط على أرضه أمام ليفربول الإنجليزي بنتيجة 1-3 في الدور ثمن النهائي. 

شاختار دونيتسك × بروسيا مونشنجلادباخ 20:55 

ضمن مواجهات الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية، يستقبل شاختار دونيتسك الأوكراني متصدر المجموعة برصيد 4 نقاط، نادي بروسيا مونشنجلادباخ الألماني الوصيف برصيد نقطتين. 

ريال مدريد × إنتر 23:00 

وفي قمة مواجهات الجولة الثالثة يستقبل ريال مدريد متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة على ملعبه ألفريدو ديستيفانو، نادي إنتر صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين، ويشترك الفريقان في كونهما يواجهان خطر الخروج من دوري الأبطال من دور المجموعات، بعدما تعادل الفريق الإيطالي في أول جولتين وخسارة الفريق الإسباني بالجولة الأولى وتعادل في الثانية. 

ويمثل اللقاء صداما بين فريقين يمتلكان في جعبتهما "16 لقبا"، فريال مدريد الفريق الأكثر تتويجا بالبطولة (13 لقبا)، فيما تمكن إنتر من الاستحواذ على اللقب موسمين متتاليين (1963-1964) و(1964-1965)، وفاز باللقب الثالث تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو عام 2010. 

وتقابل ريال مدريد وإنتر ميلان في 15 مباراة، وكان الفوز حليفا لإنتر في مواجهاته الـ 15 مع ريال مدريد بسبعة انتصارات، بينما تعادل مرتين وخسر 7 مرات، وسجل الملكي في تلك المباريات 20 هدفا مقابل 19 للفريق الإيطالي. 

وسيفتقد الإنتر لخدمات نجمه البلجيكي روميلو لوكاكو، بسبب تعرضه لإصابة عضلية خلال مواجهة شاختار دونيتسك الأوكراني، والتي على اثرها غاب عن مواجهة بارما في الكالتشيو السبت الماضي، والتي انتهت بالتعادل (2-2)، كما أنه قد يغيب عن المباراة ضد أتالانتا قبل التوقف الدولي. 

مانشستر سيتي × اولمبياكوس 23:00 

ضمن مواجهات الجولة الثالثة عن المجموعة الثالثة، يستقبل مانشستر سيتي الإنجليزي متصدر المجموعة برصيد 6 نقاط على ملعب الاتحاد، نادي أولمبياكوس اليوناني صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط. 

ويعتبر مانشستر سيتي واحدا من خمسة اندية فقط، إلى جانب برشلونة وبايرن ميونخ وليفربول ومانشستر يونايتد، التي تمكنت من الفوز في أول جولتين من المسابقة.

بورتو × مارسيليا 23:00 

وضمن مواجهات المجموعة الثالثة أيضاً، يستقبل بورتو البرتغالي الوصيف برصيد 3 نقاط على ملعبه الدراجاو، نادي مارسيليا الفرنسي متذيل المجموعة بصفر من النقاط. 

اتالانتا × ليفربول 23:00 

ضمن مواجهات الجولة الثالثة عن المجموعة الرابعة، يستقبل اتالانتا الإيطالي وصيف الترتيب برصيد 4 نقاط، نادي ليفربول الانجليزي المتصدر برصيد 6 نقاط. 

ميتييلاند × أياكس 23:00 

وضمن مواجهات المجموعة الرابعة أيضاً، يستقبل ميتييلاند الدنماركي متذيل المجموعة بصفر من النقاط، نادي اياكس امستردام الهولندي صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة. 

وأعلن نادي أياكس أمستردام عن إصابة 11 لاعباً في الفريقين الأول والثاني بفيروس كورونا وسيفتقد النادي الهولندي خدمات لاعبين أساسيين في هذه المباراة، ورغم أنّ النادي لم يكشف عن أسماء اللاعبين الذين تأكّدت إصابتـُهم بفيروس كورونا إلاّ أنّ التقارير الإعلامية أشارت إلى أن الأمر يتعلّق بالرّباعي أونانا، كلاسن، تاديتش وخرافن بيرغ، وسيسافر أياكس إلى الدنمارك بسبعة عشر لاعبا فقط.