نقل مارادونا إلى المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية

رياضة - Tuesday 03 November 2020 الساعة 10:15 am
عدن، نيوزيمن:

نقل دييجو ارماندو مارادونا مدرب فريق "خيمناسيا إي إيسغريما" والبالغ من العمر 60 عاما إلى مستشفى إبينسا كلينيك في لابلاتا، والتي تبعد حوالي ساعة عن بوينس آيرس، من أجل الخضوع لفحوص بسبب شعوره بتوعك منذ فترة، مع بقائه تحت الملاحظة لعدة أيام. 

وقالت صحيفة "كلارين" الأرجنتينية: "استيقاظ مارادونا صباح الإثنين في مزاج نفسي سيئ، بجانب معاناته من مشاكل في المعدة، وعدم امتلاكه قابلية لتناول الطعام، تم التواصل مع طبيبه ليوبولدو لوكي الذي رأى أنه من الأفضل بقاء مارادونا في المستشفى في الأيام المقبلة". 

وأشارت الصحيفة إلى تأثُر مارادونا نفسيا لأنه لم يستطع الاحتفال رفقة أبنائه بعيد مولده الستين يوم 30 أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى تأثره بوفاة راؤول ماتشوكا زوج شقيقته بعد إصابته بفيروس كورونا، وهو الذي كان أحد المقربين إليه. 

وظهرت أولى علامات الوعكة الصحية لماردونا يوم الجمعة الماضية، قبل مباراة فريقه جيمناسيا لا بلاتا مع باتروناتو بارانا، تكريما بعيد ميلاده الستين، في تلك المناسبة، تلقى مارادونا لوحة من رئيس ناديه، جابرييل بيليجرينو ومن الرئيس الفيدرالي كلاوديو تابيا، ولكن بعد ذلك بدا ضعيفا بشكل واضح، وواجه صعوبة في تحريك ذراعه اليسرى واضطر للحصول على مساعدة في المشي. 

النجم الأرجنتيني السابق سيخضع لسلسلة من التحليلات للحصول على صورة طبية واضحة للوضع، ومن المتوقع صدور بيان رسمي من طبيب مارادونا الشخصي، الدكتور ليوبولدو لوك لعرض الحالة بالكامل.