الانتقالي و"فوم سيرفس" يبحثان مقترحات لرفع توليد كهرباء عدن

إقتصاد - Wednesday 04 November 2020 الساعة 06:57 pm
عدن، نيوزيمن:

بحث نائب رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، أنيس لقمان، الأربعاء، مع الدكتور علي إسكندر المدير العام لشركة فوم سيرفس، سير عمل الصيانة الدورية التي تنفذها الشركة، لمحطة الحسوة الكهروحرارية بالعاصمة عدن.

واستمع لقمان خلال اللقاء إلى شرحٍ موجزٍ عن سير عمل الصيانة للمحطة ونسبة الإنجاز والمبالغ المالية المستلمة، وكذا بقية المستحقات.

وقدم مدير شركة فوم سيرفس بعض الحلول لرفع الإنتاجية التوليدية للمحطة لتساهم في تخفيف معاناة المواطنين في العاصمة عدن في فصل الصيف القادم، وذلك بحسب القدرات والامكانيات والموارد المتاحة.

كما استعرض اللقاء جُملة من الحلول والأفكار والخطط الاستراتيجية طويلة الأمد لبناء محطات متنوعة عبر منظومة الطاقة الشمسية في هضبة عدن، وبواسطة نظام الرياح في سواحل خليج عدن، وتوليد الطاقة عبر إحراق النفايات بعد استيراد أفران خاصة لهذا الغرض.

وأشاد الدكتور لقمان، بهذه المقترحات التي قُدمت من أجل التخفيف من معاناة المواطنين، مؤكداً أنه سيتم نقل تلك الأفكار إلى رئيس الجمعية الوطنية، اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، مشيراً إلى أن قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي تُولي اهتماما كبيرا بهذا الجانب وذلك لرفع المعاناة عن المواطنين في العاصمة عدن على وجه الخصوص كونها تتميز بصيف حار يختلف عن بقية المحافظات.