الدوريات الأوروبية: ساسولو الإيطالي وساوثهامبتون الإنجليزي يسعيان لصداراة مؤقته لدوريهما

رياضة - Friday 06 November 2020 الساعة 09:51 am
عدن، نيوزيمن:

تفتتح الجمعة مباريات الجولة السابعة من الدوري الإيطالي، باللقاء الذي يستضيف فيه نادي ساسولو وصيف جدول الترتيب برصيد 14 نقطة على ستاد "مابي"، نادي أودينيزي صاحب المركز ماقبل الأخير برصيد 3 نقاط. 

ويطمح ساسولو إلى مواصلة البداية القوية التي قدمها في الدوري هذا الموسم وانتزاع صدارة المسابقة ولو مؤقتا، ويحتل ساسولو المركز الثاني وبفارق نقطتين خلف ميلان المتصدر، ويعتبر ساسولو أحد ثلاثة فرق لم تتعرض للخسارة حتى الآن في مسابقة الدوري الإيطالي الى جانب كل من ميلان ويوفنتوس. 

ويدخل رجال المدرب روبرتو تسيربي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزهم الثمين على مضيفهم نابولي في الجولة الماضية بثنائية نظيفة، هو الأول لهم في تاريخ مواجهتهم للفريق الجنوبي على ملعب سان باولو، رغم غياب المهاجمين دومينيكو بيراردي وفيليب ديورشيتش وفرانشيسكو كابوتو. 

وقدم ساسولو هذا الموسم أفضل بداية له في أي موسم منذ صعوده إلى دوري الدرجة الأولى في 2013، كما قدم الفريق أداء هجوميا مميزا في الموسم الحالي جعله أكثر فرق البطولة تهديفا برصيد 18 هدفا وبفارق هدف واحد عن أتالانتا. 

وفي حالة انتزاع ساسولو للصدارة، يستطيع ميلان استعادة الصدارة حال فوزه على فيرونا في ختام مباريات المرحلة نفسها يوم الأحد المقبل. 

ومن المرجح أن يفتقد ساسولو اليوم أيضا لجهود كابوتو وبيراردي مجددا فيما تأكد غياب ديوريشيتش بعدما ثبتت إصابته وكل من لوكاس هاراسلين وفيدريكو ريتشي بفيروس كورونا المستجد. 

وقاد دي تسيربي فريق ساسولو إلى المركز الثامن في الموسم الماضي، حيث سجل كابوتو 21 هدفا لينهي الموسم في المركز الثاني على لائحة الهدافين للمرة الاولى في مسيرته، في أفضل مركز له بعد المرتبة السادسة في موسم 2015-2016، وخلال هذا الموسم تمكن كابوتو من تسجيل خمسة أهداف في خمس مباريات مع فريقه حتى الان. 

وتحدث روبرتو دي زيربي المدير الفني للفريق عن لقاء اليوم قائلاً: "يمكنك التغلب على الغيابات من خلال العرض الذي تقدمه فقط، ولكن هذا لا يعني أنك ستفوز". 

وأوضح: "أتمنى أن يكون الفوز على نابولي مناسبة جديدة تجعل الفريق يعرف قوته، ولكن نضج الفريق سيكون من خلال المباريات المقبلة. وإذا كان علينا أن نخسر، علينا أن نفعل هذا بطريقتنا ومع تقديم مستوانا المعهود". 

وفي الدوري الإنجليزي الممتاز، تفتتح اليوم مواجهات الجولة الثامنة، حيث تلعب مبارتين، في الأولى يستقبل برايتون أند هوف ألبيون صاحب المركز السادس عشر برصيد 5 نقاط، متذيل جدول الترتيب نادي بيرنلي برصيد نقطة واحدة فقط مع امتلاكه لمباراة مؤجلة. 

وفي اللقاء الثاني يسعى ساوثهامبتون لمشاركة ليفربول صداراة جدول الترتيب بصورة مؤقته في حال فوزه على نيوكاسل، ويحتل ساوثهامبتون حالياً المركز الخامس برصيد 13 نقطة، ويستقبل على ملعبه نادي نيوكاسل يونايتد صاحب المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة. 

وفي الدوري الإسباني تفتتح اليوم مواجهات الجولة التاسعة، عندما يستقبل إلتشي صاحب المركز العاشر برصيد 10 نقاط، نادي سيلتا فيجو صاحب المركز السابع عشر برصيد 6 نقاط. 

وفي الدوري الألماني تفتتح اليوم مواجهات الجولة السابعة، حيث يستقبل فيردير بريمن صاحب المركز التاسع برصيد 9 نقاط، نادي كولن صاحب المركز السادس عشر برصيد نقطتين فقط. 

وفي الدوري الفرنسي، تفتتح اليوم مواجهات الجولة العاشرة، باللقاء الذي يستضيف فيه ستراسبورج صاحب المركز ماقبل الأخير برصيد 6 نقاط، نادي مارسيليا صاحب المركز الخامس برصيد 15 نقطة.