لقاء فك الشراكة بين بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ في كلاسيكو الكرة الألمانية

رياضة - Saturday 07 November 2020 الساعة 09:59 am
عدن، نيوزيمن:

تستكمل اليوم مواجهات الجولة السابعة من الدوري الألماني، بلقاء القمة الذي يستقبل فيه بروسيا دورتموند وصيف جدول الترتيب على ملعب سيغنال إيدونا بارك، نادي بايرن ميونخ المتصدر وفي رصيد كل منهما 15 نقطة. 

ويشهد الموسم الحالي محاولة جديدة من دورتموند، المفعم بالشباب، لإنهاء الهيمنة التامة لمنافسه بايرن ميونخ على البوندسليجا، في السنوات الماضية. 

ويواجه دورتوند مشكلة محتملة في خط الدفاع وتحوم الشكوك حول مشاركة ماتس هوميلز بعد أن غاب عن المباراة الماضية للفريق، فيما عاد المدافع الألماني إيمري تشان إلى تدريبات بوروسيا دورتموند أمس الجمعة، وذلك بعد تعافي اللاعب من عدوى فيروس كورونا المستجد وظهور نتائج سلبية لفحصه. 

ومرة أخرى، يتولى دورتموند مهمة مطاردة بايرن ميونخ الذي سجل 44 هدفًا، في 12 مباراة فقط في جميع المسابقات هذا الموسم. 

إلا أن رهان المدرب فافر يتمثل في خط الدفاع القوي الذي استقبل هدفين فقط منذ انطلاق الموسم، بعد أن عاد إلى اللعب بسلسلة خلفية من 4 مدافعين بدلاً من 3، ولم تستقبل شباك دورتموند أي هدف في المباريات الأربع الأخيرة. 


وتتجدد اليوم المواجهة المباشرة بين المخضرم البولندي روبرت ليفاندوفسكي والنروجي الشاب إرلينج هالاند، وفيما يتصدر المهاجم البولندي ترتيب الهدّافين في البوندسليجا هذا الموسم برصيد 10 أهداف من خمس مباريات خاضها حتى الآن، أحرز هالاند نصف هذا العدد (خمسة أهداف) من خمس مباريات أيضاً. 


ويمر الاثنان معاً بمرحلة جيّدة للغاية، إذ أحرز المهاجم البافاري المتوج كأفضل لاعب في أوروبا في موسم 2020، ركلة جزاء ورأسية رائعة ساهم بها في الفوز على سالزبورج النمساوي فريق هالاند السابق (6-2)، فيما سجل الدولي النروجي هدفين لدورتموند بثلاثية نظيفة على كلوب بروج البلجيكي، ليصبح أول لاعب يسجل 14 هدفا في مبارياته الـ11 الأولى في دوري الأبطال (مع سالزبورج ودورتموند الذي انتقل إليه في كانون الثاني/يناير من هذا العام). 


لكن على مستوى الأرقام، رصدت وكالة فرانس برس تقدما لليفاندوفسكي الذي يسجل هدفا كل 37 دقيقة أي بمعدل هدفين في المباراة الواحدة، بينما يبلغ معدل هالاند هدفا كل 77 دقيقة. 


وفي تصريحات لهانز فليك، مدرب بايرن ميونخ في المؤتمر الصحفي الخاص بهذا اللقا، تحدث قائلاً: "دورتموند فريق مميز ويملك أحد أفضل الدفاعات في البوندسليجا، كما أن لديهم قدرة على التحول من الدفاع إلى الهجوم، لامتلاكهم لاعبين ذوي سرعات عالية".

 

وأضاف: "لن نتطلع لإيقاف إيرلينج هالاند وحده، بل يتوجب علينا بذل قصارى جهودنا لتقييد الفريق بأكمله".


فيما قال لوسيان فافر، مدرب بوروسيا دورتموند: "إنهم يلعبون بمجازفة شديدة، وهذا الأمر له جوانب إيجابية وأخرى سلبية، فعندما تلعب بهذا الشكل، يتوجب عليك الحذر من الهجمات المرتدة أو الكرات الطولية".

 

ولم يستقبل دورتموند سوى هدفين في البوندسليجا هذا الموسم، إذ حافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات من أصل 6 خاضها حتى الآن، وعن ذلك، قال فافر: "من المهم أن يشارك الجميع في العملية الدفاعية، فإذا لم يبدأ المهاجم بالضغط أو العودة للمساندة، فالأمور ستكون صعبة على الباقين". 


وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 


ماينز × شالكة 17:30 


لايبزيج × فرايبورغ 17:30 


أونيون بيرلين × ارمينيا بيليفيلت 17:30 


أوغسبورغ × هرتا برلين 17:30 


شتوتغارت × آينتراخت فرانكفورت 17:30