انطلاق الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021

رياضة - Wednesday 11 November 2020 الساعة 08:30 am
عدن، نيوزيمن:

تعود عجلة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 للدوران بعد توقف دام سنة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بحيث تقام مباريات الجولتين الثالثة والرابعة، خلال أسبوع مباريات الفيفا الحالي. 

ويتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون، والتي تم تأجيلها من مطلع 2021 إلى كانون الثاني/يناير 2022، بطل ووصيف المجموعات الاثنى عشر، مع تأهل الكاميرون تلقائياً عن المجموعة الخامسة كونها البلد المستضيف للبطولة.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، أن كل مباريات التصفيات ستقام خلف أبواب موصدة بسبب المخاوف من فيروس كورونا، إلا إذا أرادت حكومة الاتحاد المضيف حضور الجماهير مع موافقة "الكاف". 

كما أصدرت اللجنة المنظمة عدداً من القواعد منها، أنه يجب لعب كل مباراة إذا كان الفريق يمتلك ما لا يقل عن أحد عشر لاعبا (من بينهم حارس مرمى) وأربعة بدلاء. 

بالإضافة إلا أنه إذا لم يتمكن الفريق من السفر إلى البلد المضيف، أو مكان إقامة المباراة، بسبب أي قيود سفر أو قيود أخرى تتعلق بفيروس كورونا، أو لم يكن لدى الفريق الحد الأدنى لعدد اللاعبين المطلوب، فسيتم اعتبار الفريق المعني خاسراً للمباراة بنتيجة(2/0). 

وتلعب اليوم ست مباريات، يلتقي فيها كل من: 

غينيا × تشاد 19:00 

ضمن مواجهات الجولة الثالثة عن المجموعة الأولى، يستقبل منتخب غينيا المتصدر برصيد 4 نقاط، منتخب تشاد متذيل المجموعة بصفر من النقاط. 

موريتانيا × بورندي 19:00 

ضمن مواجهات الجولة الثالثة عن المجموعة الخامسة، يستقبل منتخب موريتانيا الوصيف برصيد 4 نقاط، نادي بورندي متذيل المجموعة بصفر من النقاط. 

الرأس الأخضر × روندا 19:00 

ضمن مواجهات الجولة الثالثة عن المجموعة السادسة، يستقبل منتخب الرأس الأخضر صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين، متذيل الترتيب منتخب روندا بصفر من النقاط.

كيينيا × جزر القمر 19:00 

ضمن مواجهات الجولة الثالثة عن المجموعة السابعة، يستقبل منتخب كيينيا وصيف المجموعة برصيد نقطتين، منتخب، جزر القمر المتصدر برصيد 4 نقاط. 

السنغال × غينيا بيساو 19:00 

ضمن مواجهات الجولة الثالثة عن المجموعة التاسعة، يستقبل منتخب السنغال المتصدر برصيد 6 نقاط، نادي غينيا بيساو صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط. 

ليبيا × غينيا الإستوائية 22:00 

ضمن مواجهات الجولة الثالثة عن المجموعة العاشرة، يستقبل منتخب ليبيا صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط، متذيل المجموعة منتخب غينيا الإستوائية بصفر، من النقاط.