الجزائر تبحث عن انتصارها الثالث أمام زيمبابوي والسودان في مهمة صعبة بمواجهة غانا

رياضة - Thursday 12 November 2020 الساعة 09:24 am
عدن، نيوزيمن:

تتواصل اليوم الخميس مواجهات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، وتبحث الجزائر حاملة اللقب عن حسم إحدى بطاقتي المجموعة الثامنة، عندما تواجه منتخب زيمبابوي على ملعب 5 يوليو 1962 بالجزائر العاصمة. 

وتتصدر الجزائر المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين، الأول كان على زامبيا بخماسية نظيفة، والثاني على بوتسوانا بهدف دون مقابل، فيما تحتل زيمبابوي المركز الثاني برصيد 4 نقاط. 

ويغيب عن قائمة المنتخب الجزائري اللاعب محمد فارس، بعد اتخاذ رئيس ناديه "لاتسيو" قرارًا  بإخضاع كل اللاعبين للحجر الصحي بعد مباراة يوفنتوس، يوم الأحد الماضي، بسبب اكتشاف عدة إصابات داخل الفريق، فيما التحاق عبد القادر بدران مدافع الترجي التونسي، لتعويض الغياب المرتقب لجمال بن العمري مدافع ليون الفرنسي.

وتحوم الشكوك حول قدرة بلعمري على المشاركة أمام زيمبابوي، بسبب تعرضه لإصابة قوية على مستوى الكاحل، خلال مشاركته في الحصة التدريبية الأولى للمنتخب.

كما التحق الثنائي رامي بن سبعيني مدافع بوروسيا مونشنجلادباخ، وأيوب عبد اللاوي لاعب سيون، بمعسكر المنتخب الجزائري، استعدادا لمباراة زيمبابوي، وتأخر بن سبعيني عن الالتحاق بمعسكر المحاربين، بسبب خضوعه لفحوصات طبية معمقة على مستوى الرأس تحت إشراف الجهاز الطبي لمونشنجلادباخ، فيما قرر جمال بلماضي المدير الفني الاستنجاد بعبد اللاوي لتعويض غياب مدافع لاتسيو محمد فارس. 

وأكد جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، أن لاعبيه يرغبون بشدة في تحطيم الرقم القياسي الأفريقي للمباريات المتتالية دون هزيمة، والذي يحمله المنتخب المصري برصيد 24 مباراة. 

ووصل المنتخب الجزائري إلى 20 مباراة دون هزيمة، فيما تعود آخر خسارة له إلى 18 أكتوبر/تشرين أول 2018 عندما سقط أمام مضيفه منتخب بنين، بهدف نظيف، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2019. 

وقال بلماضي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية: "لدى اللاعبين رغبة كبير في تحطيم الرقم القياسي الذي يحمله المصريون، أمور صغيرة مثل هذه لها أهمية كبيرة". 

وأضاف: "ربما ليست من أهم الطموحات، فبالنسبة لي، منافسة كأس العالم التي تلوح في الأفق، تهمني كثيرا ونريد أن نشارك فيها، كما أن هناك كأس أمم أفريقيا 2021 أيضا، نحن حامل اللقب الأفريقي، لذا سنكون حتما الفريق الذي سيسعى الجميع للتغلب عليه، كلها عوامل تحفيز واللاعبون يعشقون ذلك". 

وفي مباراة آخرى يخوض منتخب السودان، مهمة صعبة للغاية، عندما يحل ضيفًا على نظيره الغاني، بمدينة كيب كوست، ويحتل صقور الجديان، المركز الثالث في المجموعة التي يتصدرها منتخب غانا برصيد 6 نقاط، يليه منتخب جنوب أفريقيا برصيد 3 نقاط، وهو نفس رصيد منتخب السودان.

وكان منتخب السودان قد استهل مشواره بفوزه على منتخب ساوتومي وبرينسيب برباعية نظيفة في الجولة الأولى بأم درمان، قبل أن يخسر خارج ملعبه أمام جنوب أفريقيا بهدف دون مقابل. 

وما بين فترة التوقف وعودة النشاط، تغير واقع المنتخب السوداني، حيث تعاقد اتحاد الكرة مع المدرب الفرنسي هوبير فيلود خلفا للصربي لوجاروشيتش. 

وعاد للمنتخب السوداني، الظهير الأيسر أحمد آدم، والمهاجم سيف تيري، ويتوفر أمام فيلود خيار أفضل اللاعبين من الهلال والمريخ، مثل قلبي دفاع المريخ صلاح نمر وأمير كمال، وثنائي المحور أبو عاقلة عبد الله ومحمد الرشيد، وصانع الألعاب التش والمهاجم وليد الشعلة. 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

أوغندا × جنوب السودان 16:00

ساحل العاج × مدغشقر 19:00

الكاميرون × موزمبيق 19:00

جمهورية الكونغو × سوازيلاند 19:00

الرأس الأخضر × روندا 19:00

زامبيا بوتسوانا 19:00

الجابون × جامبيا 21:00

بوركينا فاسو × مالاوي 22:00