الجزائر تحل ضيفة على زيمبابوي لضمان التأهل المبكر للنهائيات الإفريقية

رياضة - Monday 16 November 2020 الساعة 08:07 am
عدن، نيوزيمن:

تتواصل اليوم مواجهات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الامم الإفريقية 2021، وفي ابرز لقاءات اليوم تستضيف زيمبابوي وصيفة المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط، منتخب الجزائر حامل اللقب ومتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط. 

وتمكنت الجزائر في الجولة الماضية من الفوز على زيمبابوي بنتيجة 1/3، وفي حال تمكنت من الفوز في مباراة اليوم فإنها سترفع رصيدها الى النقطة 12 لتضمن تأهلها المبكر الى النهائيات الإفريقية كمتصدرة للمجموعة. 

وأجرى لاعبو المنتخب الجزائري الأول، مسحة جديدة للكشف عن فيروس كورونا، أمس الأحد، قبل 24 ساعة عن مواجهة زيمبابوي، وكشف الاتحاد الجزائري في بيان عبر موقعه الرسمي، أن جميع أعضاء وفد المنتخب المتواجد بعاصمة زيمبابوي، هراري، خضعوا لاختبار الكشف عن وباء كوفيد-19، وتتواجد بعثة المنتخب الجزائري، منذ يوم الجمعة الماضي بهراري. 

ووضع الاتحاد الإفريقي، بعض الإجراءات الاحترازية مع عودة الحياة للتصفيات، ومنها خضوع أي منتخب لمسحة طبية قبل 48 ساعة من أي مواجهة. 

ولضمان التطبيق الأمثل للبروتوكول الصحي المعتمد من الفيفا، قرر الاتحاد الإفريقي تعيين، الدكتور إدوارد تشاجوندا، من زيمبابوي، مسؤولاً عن تطبيق كافة الإجراءات الوقائية المتعلقة بوباء كورونا.  

وضمن نفس المجموعة الثامنة تستقبل بوتسوانا متذيلة المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط، منتخب زامبيا صاحبة المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وانتهت المباراة التي جمعت الفريقين الخميس الماضي بفوز زامبيا بنتيجة 1/2. 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

مالاوي × بوركينا فاسو 16:00 

سوازيلاند × جمهورية الكونغو 16:00 

ساو تومي × جنوب إفريقيا 16:00 

جنوب السودان × اوغندا 16:00 

غامبيا × الجابون 19:00 

موزمبيق × الكاميرون 19:00