إسبانيا تستضيف ألمانيا في صراع التأهل للنصف نهائي من دوري الأمم الأوروبية

رياضة - Tuesday 17 November 2020 الساعة 09:59 am
عدن، نيوزيمن:

تنطلق اليوم مواجهات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري الأمم الأوروبية، وفي أبرز لقاءات اليوم يستقبل المنتخب الإسباني نظيره الألماني في مباراة الحسم نحو التأهل للدور النصف النهائي عن المجموعة الرابعة. 

إسبانيا × ألمانيا 22:45 

ضمن مواجهات المستوى الأول عن المجموعة الرابعة، يستقبل المنتخب الإسباني وصيف المجموعة برصيد 8 نقاط على ملعب لا كارتوخا، المنتخب الألماني متصدر المجموعة برصيد 9 نقاط، في ظل صراعهما على صدارة المجموعة من أجل التأهل إلى الدور النصف نهائي من البطولة. 

ويدخل "المانشافت" اللقاء ويكفيه التعادل سواءً سلبياً أو إيجابياً من أجل الظفر ببطاقة التأهل مباشرة للمربع الذهبي، بينما ليس هناك بديل أمام رجال المدرب لويس إنريكي سوى الفوز من أجل التواجد ضمن الأربعة الكبار للمرة الأولى، بعد فشلهم في تخطي مرحلة دور المجموعات في النسخة الأولى الماضية. 

وتعاني إسبانيا من عدد من الإصابات في صفوفها، والتي شهدت إصابة الظهير الأيسر خوسيه لويس جايا بكدمة قوية في الرأس، كما انضم لاعب وسط برشلونة، سرجيو بوسكيتس، لقائمة المصابين بعد أن تلقى كدمة قوية خلال مباراة سويسرا، والتي تسببت في إصابته بالتواء في رباط الركبة اليسرى، فضلا عن الغياب الأبرز المتمثل في جناح برشلونة الواعد أنسو فاتي، الذي أصيب مع فريقه في الليجا خلال مباراة ريال بيتيس وأجرى جراحة في غضروف الركبة وسيبتعد عن الملاعب نحو 4 أشهر.

ويشهد المنتخب حالة من عدم الاستقرار في مركز حراسة المرمى، بعد مشاركة حارس أتلتيك بيلباو، أوناي سيمون، في آخر مباراتين كأساسي، وجلوس دافيد دي خيا على مقاعد البدلاء. 

على الجانب الآخر، تبدو الأمور أكثر استقراراً داخل صفوف ألمانيا، ومن المنتظر ألا يتغير تشكيل ألمانيا، باستثناء غياب المدافع أنطونيو روديجر بسبب تراكم البطاقات الصفراء. 

وتمكن المنتخب الإسباني من الحفاظ، على نظافة شباكه على أرضه في ست مباريات متتالية، ولم يتلق أي أهداف على أرضه، منذ آخر هدف أحرزه جوشوا كينج من ركلة جزاء، خلال مواجهة النرويج ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية، في 23 مارس/آذار 2019، وهي المباراة التي انتهت بفوز "لا روخا" بهدفين (سجلهما رودريجو مورينو وسيرجيو راموس) مقابل هدف.

وتقرر تأجيل المواجهة الثانية ضمن نفس المجموعة بين سويسرا وأوكرانيا، وذلك بسبب ظهور 3 إصابات بفيروس كورونا المستجد بين صفوف لاعبي أوكرانيا، وتحتل اوكرانيا المركز الثالث في المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما تتذيل سويسرا المجموعة برصيد 3 نقاط. 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

ضمن مواجهات المستوى الأول عن المجموعة الثالثة: 

كرواتيا × البرتغال 22:45

فرنسا × السويد 25:45 

ضمن مواجهات المستوى الثالث عن المجموعة الأولى: 

لوكسمبورج × أذربيجان 22:45

مونتينيغرو × قبرص 22:45 

ضمن مواجهات المستوى الرابع عن المجموعة الأولى: 

أندورا × لاتفيا 22:45

مالطا × جزر فارو 22:45 

ضمن مواجهات المستوى الرابع عن المجموعة الثانية: 

جبل طارق × ليختنشتاين 22:45