الموجز

نابولي يستقبل ميلان في ختام مواجهات الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-11-22 10:25:20

تختتم، اليوم الأحد، مواجهات الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي، حيث يستقبل نابولي صاحب المركز الرابع حالياً برصيد 14 نقطة على ملعب السان باولو، نادي ميلان متصدر جدول الترتيب برصيد 17 نقطة. 

وسيغيب عن ميلان في مواجهة اليوم مدربه ستيفانو بيولي ومساعده جياكومو موريلي، اللذان تبثت إصابتهما بفيروس كورونا، وسيحل مكانهما المساعد الثاني واللاعب السابق للميلان، دانييلي بونيرا، والذي شارك في 201 مباراة مع ميلان خلال مسيرته الكروية. 

وكان بونيرا، الذي تعافى من كورونا الشهر الماضي، خاض 6 مواسم رفقة مدرب نابولي جينارو جاتوزو كمدافع في ميلان، ولعب بجوار إبراهيموفيتش في موسمين. 

وكان بإمكان نابولي أن يتقدم على ميلان في الترتيب لكن الفريق تعرض لخصم نقطة من رصيده إضافة لاعتباره خاسرا أمام يوفنتوس لعدم حضوره للقاء بسبب منع السلطات في نبولي الفريق من مغادرة المدينة، فيما لم يتعرض ميلان للهزيمة منذ بداية الموسم، حيث فاز في خمس مباريات، وتعادل في مباراتين. 

وسيلعب نابولي المباراة من دون لاعبه الجديد فيكتور أوسيمين، المصاب بخلع في الكتف خلال مشاركته الأخيرة مع منتخب بلاده نيجيريا، فيما يغيب عن ميلان مهاجمه البرتغالي رافائيل لياو لتعرضه لإصابة في الفخذ، أثناء التواجد مع منتخب بلاده (تحت 21 عاماً).  

وفي المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء تحدث دانييلي بونيرا عن المباراة قائلاً: "كل المباريات مهمة للغاية، لا أراها كاختبار نهائي، أنا أؤمن بمسؤولية اللاعبين، إنها مجرد خطوة صغيرة".

عن جاتوزو: "لقد كان صديقا في الملعب ولا يزال، سيكون هناك متسع بعد المباراة لتبادل التحية".

وحول كيفية قضائه للأسبوع كمدرب للميلان لأول مرة؟: "لم أشعر بأني وحيد أبدا، أنا دائما على اتصال وثيق بالمدرب، من الناحية التكنولوجية، تلقيت دعما كبيرا، أشكر النادي على ما تمكن من القيام به، لقد حصلت على تفويض مطلق في التدريب".

وعند سؤاله عما اذا سيقى على اتصال مع بيولي حتى أثناء المباراة؟: "تحدثنا إلى المدرب بشأن هذا الأمر، لكننا نعتقد أنه قد يكون محيرا، نظن أننا سنعقد اجتماعا قبل المباراة، ثم إذا كانت هناك أي أمور مهمة، فسنراجعها في نهاية الشوط الأول".

وحول شعوره بوجود نوع من الضغط عليه أو على اللاعبين؟: "لقد كان الضغط جزءاً مني منذ أن شاركت لأول مرة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في سن 18، يتعين على اللاعبين أن يفعلوا ما كانوا يفعلونه حتى الآن، نحن سعداء بالطريقة التي يعملون بها، نحن جميعا تحت الضغط ولكن كلنا هادئون جدا".


وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 


فيورنتينا × بينفينتو 14:30 


إنتر × تورينو 17:00 


روما × بارما 17:00 


سامبدوريا × بولونيا 17:00 


هيلاس فيرونا × ساسولو 17:00 


أودينيزي × جنوى 20:00