فعالية في حضرموت تستعرض قصص نجاح رواد الأعمال

@ حضرموت، نيوزيمن، خاص متفرقات

2020-11-23 09:00:21

استعرضت، الأحد، فعالية بمدينة سيئون محافظة حضرموت أقيمت بمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، قصص نجاح عدد من رواد المحافظة وظروف طريقهم حتى تحقيق أهدافهم.

وخلال الفعالية قدم عدد من التجارب وقصص النجاح في مجالات الصحة والصناعات اليدوية والمشاريع الصغيرة والرياضة، إلى جانب التنمية البشرية وصناعة السلام، من قبل الشباب والكهول والفتيات.

وتهدف الفعالية إلى تعزيز دور الشباب وتمكينهم في دور الريادة من خلال الاستفادة من أفكار وخبرات رواد الاعمال في المنطقة ليتم تحويل مشاريعهم الصغيرة والأصغر إلى دور الريادة والنجاح في مختلف المجالات.

وأثنى وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي ، على الفعالية التي تعتبر الأولى من نوعها الى جانب مشاركة المرأة فيها.

ونبه إلى أن الدول التي تهتم بالنهضة والتنمية تعمل على تهيئة البيئة لمواطنيها لخوض رواد الأعمال غمار التجارة وتحفيز المشاريع الصغيرة لتصبح مشاريع أكبر تساعد في نمو دخل الفرد وتشكل رافداً حيوياً للاقتصاد الوطني.

بدوره، أكد مدير عام مكتب وزارة الشئون الإجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت الدكتور عبدالله رمضان باجهام ضرورة الإهتمام بقصص النجاح وتطويرها ونشرها لتكون الهاماً للغير والمساهمة في رقي المجتمعات.

وشدد على الشباب الإستفادة من قصص النجاح وعكسها لأعمالهم للوصول للريادة وتطوير مشاريعهم وفقاً لاستراتيجيات وأهداف محددة لمشاريعهم الخاصة.