الموجز

مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة.. بدعم الأصدقاء مشروع "Lily bouquet" من العتمة إلى النور

@ عدن، نيوزيمن، خاص: متفرقات

2020-11-23 10:12:44

دائماً تتصدر كلمة "الظروف السيئة" جملنا؛ كمبرر رئيس لمعظم حالات فشلنا. إذا فشلنا في تحقيق شيء ما -أي شيء- فتلقائياً يجب أن نبرر هذا الفشل بلعن الظروف، والإحالة على سلسلة طويلة من المشاكل التي تواجهنا في الحياة، وتمنعنا من تحقيق أي شيء له قيمة.

"مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة" هكذا لخصت مدرسة اللغة الإنجليزية، نجود محمد الصلاحي - من محافظة تعز والتي تقطن حاليا مدينة صنعاء، طالبة الماجستير قسم ترجمة في الأكاديمية اليمنية- حديثها عن مشروعها "Lily bouquet"، مشروع تصميم وتزيين الهدايا..

تقول نجود لـ "نيوزيمن"، بدأت مشروعي قبل عام ونصف حيث جاءتني فكرة المشروع عبر اقتراح صديقة لي بأن أفتح مشروعا خاصا بي وهو تصميم هدايا..

فكرت كثيراً في الأمر لمدة تجاوزت الستة أشهر، ولم امتلك الجرأة للبدء ولم أكن أعرف من أين أبدأ، إلى أن قام أخي بمساعدتي وشراء الأشياء الخاصة ببدء المشروع من معدات واحتياجات.

واجهت نجود صعوبات في البداية لقلة خبرتها بالمستلزمات الضرورية بالمشروع حيث صرفت بعض المال على معدات لم تستفد منها البتة، إلى أن استوعبت مدى احتياجها مع مرور الوقت للأشياء الضرورية وطورت من عملها وطريقة تصميمها للهدايا. 

السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي ساعدت نجود كثيرا في إشهار مشروعها وذلك عبر منشورات تمويلية بالفبسبوك، وتمتلك حاليا نقطتين للبيع، الأولى في صنعاء سعوان مدخل سوق المدينة بجانب نيسان للتصوير مكتبة دار الإبداع، بينما الأخرى في حدة المدينة شارع صفر بجانب صيدلية ابن حيان "محل اوريجنال وومن "، حيث تضع منتجاتها هنا.

توجه نجود رسالة عبر "نيوزيمن" أن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة، حيث إن البدايات دائما ما تكون صعبة، ورغم شعور اليأس، إلا أن المقاومة والتهوين على النفس والعزيمة والإصرار هما ما يوصلان للنجاح دائما بعد توفيق من الله عزوجل.. مضيفة، وفي مثل بالإنجليزية يقول "it's never late" متى ما جاءت النية ابدأ وتوكل على الله ومن توكل على الله فهو حسبه، ويرزقه من حيث لا يحتسب.. 

في الختام تشكر نجود اثنتين من صديقاتها اللتين قامتا بدعمها وتشجيعها، ولعب هذا التشجيع دوراً كبيراً في نفسيتها ودفعها للاستمرار.

لمتابعة أعمال Lily bouquet والاستفسار:

>>ليلي بوكيه