التحالف: اعتداء محطة توزيع النفط امتداد لأعمال أثبتت تورط النظام الإيراني

@ الرياض، نيوزيمن: الجبهات

2020-11-24 09:40:55

أكد ناطق قوات التحالف العربي العميد الركن تركي المالكي، الاثنين، أنه ثبت تورط الذراع الإيرانية المليشيا الحوثية بالاعتداء الإرهابي الجبان، الذي تسبب في نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية بمدينة جدة.

وقال في بيان، إن هذا الاعتداء الإرهابي لا يستهدف المقدرات الوطنية للسعودية وإنما يستهدف عصب الاقتصاد العالمي وإمداداته وكذلك أمن الطاقة العالمي.

وأوضح المالكي أن هذا الاعتداء الإرهابي هو امتداد للأعمال الإرهابية باستهداف المنشآت النفطية في (بقيق وخريص) والتي تبنتها المليشيا الحوثية وأثبتت الأدلة والبراهين تورط النظام الإيراني في تلك الهجمات الإرهابية باستخدام أسلحة نوعية إيرانية من نوع كروز وطائرات بدون طيار مفخخة.

 >> السعودية: إخماد حريق بمحطة جدة لتوزيع المنتجات البترولية‬⁩ إثر اعتداء إرھابي

وبين أن استهداف المدنيين والأعيان المدنية ومنها المنشآت الاقتصادية بطريقة ممنهجة ومتعمدة يخالف القانون الدولي الإنساني وقواعده العُرفية ويرتقي إلى جرائم حرب.

وأكد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المخططة والمنفذة لهذه العمليات العدائية والإرهابية ضد المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وسابقاً اليوم الاثنين أعلنت السعودية إخمادها حريقا نشب بخزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية شمال ⁧‫جدة‬⁩ نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف.

>> الإعلان من طهران وليس من صنعاء.. سفير الحرس الثوري في صنعاء رسالة تهديد إيراني للسعودية

وكانت الذراع الإيرانية تبنت الهجوم في وقت مبكر على لسان ناطقها محمد عبدالسلام، والذي زعم أن ضربة ارامكو في جدة نفذت بصاروخ قدس2