تعز.. الإخوان يوسّعون عمليات تهريب الأسلحة والممنوعات للحوثيين

السياسية - Tuesday 24 November 2020 الساعة 05:43 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

وسعت مليشيات الحشد الإخوانية والقوات الحكومية الخاضعة لسيطرتهم حماية عمليات تهريب المشتقات النفطية والأسمدة والممنوعات إلى مناطق مليشيات الحوثي في محافظة تعز وسط البلاد.

وقالت مصادر محلية لـ(نيوزيمن)، إن مليشيات الحشد الإخوانية وقوات من اللواء 17 مشاة والشرطة العسكرية يواصلون حماية عصابات التهريب بين مديريات سيطرة الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي غرب محافظة تعز.

ولفتت المصادر إلى أن هذه العصابات جزء من شبكات تهريب كبرى يتزعمها تجار يتبعون حزب الإصلاح فرع تنظيم الإخوان الإرهابي في اليمن، ويحظون بحماية مليشيات التنظيم والقوات الخاضعة لهم.

ووفقاً للمصادر، تقوم العصابات الإخوانية بتهريب منتظيم للأسلحة النوعية والمشتقات النفطية والأسمدة التي تدخل في صناعة المتفجرات والسجائر المهربة وغيرها من المواد الممنوعة عبر طرقات مديرية جبل حبشي غرب محافظة تعز.

ووسعت عصابات الإخوان عمليات التهريب بعد استكمال سيطرتهم على القرار الأمني والعسكري في مديرية جبل حبشي، وترهيب السكان المحليين على خلفية رفضهم تحويل قراهم ممرات آمنة لعمليات التهريب إلى مناطق تواجد المليشيات الحوثية.

وتكشف عمليات التهريب جانباً من عمق العلاقات الوطيدة بين سلطة الأمر الواقع الإخوانية وسط مدينة تعز وجماعة الحوثي التي تتخذ من منطقة الحوبان شرق المدينة مركزاً لقيادة عملياتهم بالمحافظة.