اليمن ضمن 22 دولة مشاركة في بطولة كأس العرب 2021

رياضة - Wednesday 25 November 2020 الساعة 02:37 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أن 22 منتخبا أكدوا مشاركتهم في منافسات بطولة كأس العرب FIFA 2021، التي تقرر إقامتها العام المقبل، في الفترة من 1-18 ديسمبر/كانون الأول 2021، بإجمالي 32 مباراة على مدى 18 يوما. 

ويشارك في منافسات كأس العرب، 12 منتخباً من الاتحاد الآسيوي، هم: "قطر، البحرين، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، عمان، فلسطين، السعودية، سوريا، الإمارات واليمن". 

ومن بين منتخبات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يشارك في بطولة كأس العرب: "السودان، الجزائر، المغرب، الصومال، تونس، جزر القمر، جيبوتي، مصر، موريتانيا وليبيا". 

وصرح رئيس الفيفا أنه يتوقع أن تجمع البطولة الإقليمية في عام 2021 ملايين عشاق كرة القدم من جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم العربي، حيث قال: 

"يسعدنا أن جميع الفرق الـ 22 من جميع أنحاء العالم العربي قد وافقت على المشاركة في كأس العرب 2021، ونحن نتطلع إلى رؤية أفضل المنتخبات في المنطقة وهي تخوض المنافسة لمعرفة الدولة التي ستصبح بطلة". 

وأضاف رئيس الفيفا: "من خلال كرة القدم، ستوحد هذه البطولة أكثر من 450 مليون شخص من جميع أنحاء المنطقة، ونحن على ثقة من أن كأس العرب لكرة القدم ستساعد في نشر الحماس والإثارة في جميع أنحاء المنطقة".