في زيارة لدار الحديث: الآنسي دعا لنبذ الأفكار الهدامة وهزاع للتنسيق الدعوي.. الخبجي للحفاظ على السكينة

@ المخا، نيوزيمن: عين على المخا

2020-11-26 20:59:56

دعا أمين عام المجلس المحلي لمديرية المخا الآنسي زيد قاسم الحباس، جميع الخطباء والوعاظ لتوحيد الخطاب الإرشادي الدعوي لمواجهة مخاطر الأفكار المنحرفة الهدامة والدخيلة على مجتمعنا، ونبذ الأعمال المضرة بأمن واستقرار المنطقة.

وأكد خلال زيارته لمركز دار الحديث، رفقة نائب مدير عام الأوقاف والإرشاد ومدير أمن المنطقة الجنوبية الغربية، قائد الأمن المركزي، اهتمام السلطة المحلية بالمجال الدعوي الإرشادي التنويري لما له من أهمية في كافة المجالات.

من جانبه أكد شهاب هزاع نائب مدير عام الأوقاف والإرشاد على ضرورة استمرار التنسيق فيما يخص الجانب الدعوي والوعظ والإرشاد بين القائمين على أوقاف مديريات الساحل الغربي والقائمين على المركز الذي يعتبر رافداً أساسياً في الجانب الدعوي الإرشادي.

وقال، إن هذا اليوم يجتمع فيه رجال العلم ورجال السلطة والأمن ورجال الأعمال تحت سقف واحد في بيت من بيوت العلم، مؤكداً على الموقف الثابت لمكتب الأوقاف والإرشاد بتقديم الدعم للعلم وللعلماء وخدمتهم.

إلى ذلك دعا العقيد عادل الخبجي مدير أمن المنطقة الجنوبية الغربية قائد الأمن المركزي، إلى ضرورة قيام المشايخ الخطباء والدعاة بدورهم في الدعوة للحفاظ على السكينة والأمن وزجر مثيري المشاكل من خلال اقدامهم على الاعتداءات على أملاك الآخرين بالباطل لأطماع دنيوية، مما يؤدي إلى إشغال رجال الأمن والسلطة القضائية بتلك القضايا.

من جهته رحب رئيس مركز دار الحديث الشيخ نعمان الوتر بالزائرين معبراً عن سروره وامتنانه لهذه الزيارة التي تأتي في مواصلة مشوارهم العلمي الدعوي، مؤكداً رسالة المركز القائمة على مبدأ المحبة والتآلف والتعاون على البر والتقوى.

ودعا الجميع إلى نبذ العنف والتطرف، والاعتدال لأجل الوطن وللحفاظ على السفينة التي نبحر فيها جميعاً، مستدلاً بنصوص من الكتاب والسنة التي تؤكد على الحث على العمل النافع.