انتهاء أزمة عمر الداحي مع فريقه السابق شعب صنعاء وتأكيد انتقاله رسمياً إلى نادي أسوان المصري

رياضة - Tuesday 01 December 2020 الساعة 03:15 pm
عدن، نيوزيمن:

انتقل نجم المنتخب اليمني عمر الداحي رسمياً لنادي أسوان المصري بعد أن انتهت أزمة اللاعب مع ناديه السابق المحلي شعب صنعاء.

وانتهت المفاوضات الرسمية بين نادي أسوان المصري ونادي شعب صنعاء بشأن انتقال اللاعب عمر الداحي رسمياً للنادي، وكان الداحي قد رد على نادي شعب صنعاء الذي احتج على تعاقد اللاعب دون الرجوع إلى النادي.

وأثنى الداحي في منشور قبل أيام على نادي شعب صنعاء وأرجع سبب عدم عودته للنادي قبل أن يوقع العقد مع أسوان، إلى ضيق الوقت.

وأصبح الداحي لاعباً لنادي أسوان المصري بشكل رسمي وتم توقيع العقد لمدة ثلاث سنوات على أن يتقاضى اللاعب نحو 45 ألف دولار والصافي بعد خصم الضرائب ما يقارب 33 ألف دولار سنويا، مع توفير السكن والمواصلات.

على أن يستلم ناديه السابق شعب صنعاء 15 % من قيمة العقد من النادي المصري، بحيث يظل مبلغ اللاعب المتفق عليه كما هو.

وكشف مصطفى أمين عضو مجلس إدارة نادى أسوان والمشرف على فريق الكرة، عن توصل النادى إلى اتفاق مع نظيره شعب صنعاء بخصوص إتمام صفقة اللاعب، وذلك بعد وجود أزمة فى استخراج البطاقة الدولية للاعب وقال أمين فى تصريح له إن: "البطاقة الدولية للاعب ستصل خلال الـ 48 ساعة المقبلة بعد الاتفاق مع ناديه السابق".

وكان نادي أسوان المصري قد أعلن في وقت سابق عبر صفحته بمواقع التاصل الاجتماعية عن تعاقده مع نجم المنتخب اليمني لكرة القدم عمر الداحي في إطار سعي النادي لتدعيم صفوف فريقه الأول استعدادا للموسم الكروي الجديد.

ووقع عمر الداحي عقداً مع نائب رئيس نادي أبناء الجنوب مجدي سبالك لمدة ثلاثة مواسم، علماً بأن هذه هي التجربة الاحترافية الثانية لليمني الداحي بعد نادي القاسم العراقي الذي لعب في صفوفه الموسم المنقضي.

ويمتلك الداحي 4 مباريات مع منتخب اليمن في تصفيات كأس العالم 2022 خاضها العام الماضي، سجل خلالها هدفين في شباك السعودية وفلسطين.

وعبرت إدارة نادي أسوان عن سعادتها بالحصول على توقيع الداحي، متمنية أن يشكل إضافة نوعية للفريق الذي يسعى لترميم صفوفه عبر إبرام تعاقدات جيدة تساهم في رفع حظوظه في الدوري الممتاز المصري.