لملس يوجه باعتماد تعاقدات وظيفية جديدة لـ88 متعاقداً ومتعاقدة من ذوي الإعاقة بيومهم العالمي

متفرقات - Friday 04 December 2020 الساعة 06:36 am
عدن، نيوزيمن:

تحت شعار "يوم للجميع" احتفل صندوق المعاقين مع فئة ذوي الإعاقة لثلاث محافظات لحج وعدن وأبين، الخميس، باليوم العالمي والعربي لذوي الإعاقة. 

سيتم رفع قدرات المؤسسات والمراكز وجمعيات ذوي الإعاقة خلال العام القادم 2021م وزيادة النفقات التشغيلية بنسبة 50٪ كما تم اعتماد تعاقدات وظيفية جديدة لـ88 متعاقدا ومتعاقدة بمبلغ سنوي يقدر بـ23 مليونا و362 ألف ريال، بتوجيهات محافظ العاصمة عدن أحمد لملس، بحسب إفادة محمد الشاعري مدير الصندوق. 

وشهد الحفل الفني والخطابي العديد من الفقرات التي قدمها فئة ذوي الإعاقة، وشاركت جمعية الصم والبكم بمحافظة لحج بلوحة فنية بلغة الإشارة لأغنية "لا مستحيلا" بمشاركة مع أعضاء من مؤسسة رموز بعدن بينما قدمت جمعية المكفوفين لحج أغنية "قلبي يرى" بصوت الكفيف صابر عوض يشاركة كفيف من أبناء عدن. كما قدمت جمعية المعاقين حركيا للحج فقرتي أغنية من التراث اللحجي بعنوان "مني مسائك" بصوت عبده قشاش. كما أدى أطفال جمعية المعاقين حركيا للحج وأبين أنشودة جامعة عن الإعاقة. 

 صالح النادري رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين وجه دعوة في كلمة له لدعم فئة ذوي الإعاقة بالجانب التعليمي والذي يعتبر أهم جانب تحتاجه هذه الفئة، كما دعا السلطات المحلية والمجلس الانتقالي لتوجيه المنظمات الدولية لاعتماد مشاريع تخص ذوي الإعاقة لانه أصبحت هذه المنظمات بعيدة ولا تخصص مشاريع لخدمة هذه الفئة التي تحتاج كل الدعم كونها من ضمن فئات هذا المجتمع وليست منفصلة عنه.