ريال مدريد يحل ضيفاً على إشبيلية ضمن الجولة الـ12 من الليجا لتناسي خيباته المحلية والأوروبية

رياضة - Saturday 05 December 2020 الساعة 08:33 am
عدن، نيوزيمن:

تفتتح اليوم مواجهات الجولة الثانية عشرة من الدوري الإسباني، وفي أبرز المباريات يستقبل اشبيلية صاحب المركز الخامس برصيد 16 نقطة على ملعب رامون سانشيز بيزخوان مع امتلاكه لمباراتين مؤجلتين، نادي ريال مدريد صاحب المركز الرابع برصيد 17 نقطة مع امتلاكه لمباراة مؤجلة. 

ولم يتمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات له في الدوري حيث انهزم أمام فالنسيا بنتيجة 4/1، من تم تعادل أمام فيريال بنتيجة 1/1، وفي آخر جولة تعرض للهزيمة أمام ألفيس بنتيجة 2/1. 

كما أنه يعاني من وضعية صعبة في دوري الأبطال، حيث يحتل المركز الثالث في مجموعته برصيد 7 نقاط متساوياً مع شاختار دونيتسك الوصيف الذي تعرض أمامه بالذاته للهزيمة يوم الثلاثاء الماضي بثنائية نظيفة، ليكون مطالباً بالفوز في الجولة الأخيرة أمام بروسيا مونشنجلادباخ من أجل التأهل لدور الـ 16 من البطولة. 

وكانت العديد من التقارير أكدت أن فلورنتينو بيريز، رئيس الميرنجي، غاضب جداً من اللاعبين والمدرب زين الدين زيدان عقب الخسارة الأخيرة، وقام بيريز بزيارة تدريبات الفريق الملكي، للحديث مع اللاعبين والجهاز الفني، وخلال الزياراة كشف اللاعبين والمدرب للرئيس عن ثقتهم في تحسين وضع الفريق هذا الموسم. 

وقال زيدان لبيريز: "أنا واثق من أننا سنلعب مباريات جيدة جدًا". 

وتشهد قائمة ريال مدريد لمباراة اليوم استمرار غياب إيدين هازارد وسيرجيو راموس بسبب الإصابة، بينما عاد ألفارو أودريوزولا.

وتحدث زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: "نعلم وضعنا، وما نريده هو المنافسة، ومباراة إشبيلية فرصة لتغيير هذا الوضع، أثق في لاعبي فريقي كثيرًا، مررنا بهذا الموقف في الكثير من المرات". 

وأضاف: "الشيء الأكثر أهمية هو لقاء اشبيلية، حيث سنواجه خصمًا جيدًا، نحب لعب مثل هذه المباريات، نعرف ما سيأتي بعد ذلك في دوري الأبطال، لكن أول شيء مباراة الليجا اليوم، نفكر فيها فقط". 

وتابع: "لقد تلقيت الدعم من النادي بالكامل، وفي النهاية لا يمكنني أن أكون سعيدًا بالنتائج الأخيرة، أنا محظوظ لوجودي هنا، وسأعمل حتى اليوم الأخير لي". 

وعن الانتقادات التي تلقاها في الفترة الأخيرة: "لا يمكنني التعليق، هذا لا يزعجني، أنتم الصحفيون موجودون من أجل ذلك، وحين لا تفوز في المباريات يكون الانتقاد طبيعيًا، وهذا لن يُغير رأيي في لاعبي فريقي، أو عملي الذي يتم تنفيذه بصعوبة". 

واستكمل: "أتوقع أن يكون إشبيلية خصمًا جيدًا وتنافسيًا كالعادة، وكل مدرب يختار فريقه جيدًا، واليوم سنرى من يلعب". 

وحول مستقبله، علق قائلاً: "لم أعتقد أبدًا أنني غير قابل للمس، سواء كلاعب أو مدرب ولا حتى كشخص، أشعر بالقوة لمحاولة إيجاد الحلول، واللاعبون سيعطونني الفرصة للقيام بذلك، أنا متأكد". 

وفي بقية لقاءات اليوم يلتقي كل من: 

ليفانتي × خيتافي 16:00 

اتلتيكو مدريد × بلد الوليد 20:30 

قادش × برشلونة 23:00